إجازة نصف السنة قبل موعدها بأسبوعين

على ذمة الواقع.. الفصل الدراسي الأول انتهى!

تسدل وزارة التربية والتعليم الستار اليوم على امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلبة المدارس الحكومية التي يصل عددها الى 800 مدرسة تمهيداً لإعلان النتائج وتوزيع البطاقات السبت المقبل بعدما انتهت كافة الصفوف الدراسية من أداء الامتحانات، وقال خليفة بن فارس مدير منطقة دبي التعليمية، بالإنابة ان الطلبة سيحصلون على إجازة نصف السنة الدراسية اعتباراً من الغد بعدما انتهت امتحانات الفصل الدراسي الأول.

مشيراً الى ان الطالب لن تقع عليه أي اجراءات عقابية جراء غيابه عن المدرسة استناداً إلى الخطة التي وضعتها وزارة التربية والتعليم التي تقضي بانتهاء خطة الفصل الدراسي الأول في الثالث من يناير الجاري، علماً بأن إجارة نصف السنة تبدأ في الرابع عشر من الشهر نفسه.

وطالب مدير المنطقة بالإنابة بضرورة وضع خطة لاستغلال الأسبوعين المتبقيين من الفصل الدراسي الأول من خلال توفير مجموعة من الدورات التي يمكن ان تساهم في تطوير مهارات وقدرات الطالب إضافة الى تهيئته استعداداً للفصل الدراسي الثاني.

وأفاد أن الواقع يشير إلى حقيقة مختلفة كلياً عما هو مدون في خطة الوزارة حيث تشير الكتب الرسمية إلى ان إجازة نصف السنة الدراسية تبدأ في الرابع عشر من الشهر الجاري بينما يؤكد الواقع انها تبدأ في الثالث من الشهر نفسه، مما يعني أن الطلبة سيحصلون على ما يقرب من شهر اجازة بدلاً من أربعة عشر يوماً. وأشار ابن فارس الى ان عدم التخطيط الصحيح والعلمي لتوزيع المنهاج على كافة الأيام الدراسية ساهم في ضياع أسبوعين من الطلبة، داعياً الى ضرورة البحث عن بدائل لاستغلال العام الدراسي بالشكل الأمثل وعدم تكرار الخطأ الذي يحدث كل عام.

وفيما يتعلق بشأن الهيئة التدريسية أوضح انها ستستمر في تواجدها داخل المدارس خلال الأسبوعين المقبلين وحتى بدء إجازة نصف السنة الدراسية واستناداً الى ما أعلنته وزارة التربية والتعليم فإن العودة للفصل الدراسي الثاني ستبدأ في الثامن والعشرين من الشهر الجاري.

دبي ـ «البيان»:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات