منتجو الألبان يتمسكون بزيادة الأسعار ويوقفون توريد منتجاتهم للجمعيات

منتجو الألبان يتمسكون بزيادة الأسعار ويوقفون توريد منتجاتهم للجمعيات

تمسكت هيئة منتجي الألبان أمس بزيادة الاسعار وأوقفت توريد منتجاتها للجمعيات التعاونية الأعضاء بالاتحاد التعاوني الاستهلاكي ومحال بيع الأغذية الخاصة التي لم تقبل رفع الأسعار بنسبة 10% اعتباراً من أمس.

وأكد مصطفى الدرزي المدير العام للشركة العربية للإنتاج الحيواني برأس الخيمة (حليب الدقداقة) أنه تم وقف تزويد الجمعيات التعاونية ومحال السوبر ماركت التي لم تقبل زيادة الأسعار.

وقال كل من سليمان موسى الجاسم رئيس الاتحاد التعاوني الاستهلاكي وعبد الحكيم مصبح السويدي رئيس مجلس إدارة جمعية الشارقة التعاونية لـ «البيان»إن هيئة منتجي الألبان رفضت طلب الاتحاد التعاوني بمهلة أسبوع اعتبارا من أمس قبل تطبيق الزيادة.

وأضافا إن الهيئة رفضت اقتراحاً بأن يتم التوريد بالزيادة على ان يتم البيع بالسعر القديم بحيث تتحمل الجمعيات الفارق السعري إلى حين التوصل إلى اتفاق مع وزارتي الاقتصاد والعمل.

وطالب مصدر مسؤول بالاتحاد التعاوني الاستهلاكي وزارات الاقتصاد والعمل والمالية بالتحرك لفتح المجال للاستيراد المباشر من الخارج. وضرب مثالا بأن سعر لتري الحليب في السعودية يعادل خمسة دراهم بينما يباع في الدولة بـ 10 دراهم ونصف الدرهم.

ونشرت «البيان» أمس تصريحات عبد الله صالح وكيل وزارة الاقتصاد والتخطيط المساعد للشؤون الاقتصادية والتعاون الدولي أكد فيها ان الوزارة ستتخذ إجراءات في حق الجهات التي تقوم برفع الأسعار دون وجه حق. وعلمت «البيان» انه يجري حاليا التنسيق بين وزارات الاقتصاد والمالية للسيطرة على الوضع الجديد.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات