إقبال جماهيري على حملة سلامة الأدوية

إقبال جماهيري على حملة سلامة الأدوية

توافد أمس جمهور كبير في أبوظبي على المستشفيات والأكشاك المعدة في مراكز التسوق الرئيسية ضمن الأسبوع الذي تنظمه هيئة الخدمات الصحية لإمارة أبوظبي والذي يستمر حتى يوم السادس من يناير الجاري.

ويشارك في الحملة التي تقام تحت شعار «تعرف على أدويتك» عدد كبير من الصيادلة ومساعديهم الذين يتواجدون في المستشفيات ومراكز التسوق ويتولون الرد على أسئلة واستفسارات الجمهور حول الأدوية واستعمالاتها وموانع الاستعمال والآثار الجانبية لها.

وتنظم الهيئة مساء اليوم محاضرة حول الأدوية المغشوشة والمزيفة وكيفية اكتشافها بالعين المجردة، يحاضر فيها الدكتور عبدالكريم سمين مدير مختبرات معهد الدستور الأميركي للأدوية ويشارك فيها عدد كبير من الصيادلة والمساعدين، وذلك عند الساعة السابعة مساء بمقر الهيئة في أبوظبي.

كما خصصت الهيئة هاتفاً مجانياً (800424) للرد على استفسارات الجمهور والاستشارات الطبية، في ما يتعلق باستعمال الدواء وتخزينه والآثار الجانبية المترتبة على الاستعمال الخاطئ له.

ودعا الدكتور محمد أبو الخير أبو الخير خبير الأدوية في الهيئة للمزيد من المشاركة في فعاليات الحملة والتحدث إلى الصيادلة المتواجدين في مستشفيات أبوظبي ومراكز التسوق لإثراء المعرفة الصحية ولطرح أية أسئلة تتعلق بالأدوية على المختصين. كما دعاهم إلى جلب محتويات صيدلياتهم المنزلية أو أدويتهم إلى «أكشاك الصحة» للحصول على النصيحة المجانية حول كيفية تناول تلك الأدوية بالطريقة السليمة والآمنة.

أبوظبي ـ مصطفى خليفة:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات