بعد تطبيق نظام الحمولات المحورية على الطرق

شركات النقل ترفع أسعارها بنسبة 40% والمقاولون يستنجدون بالحكومة

أعلنت جمعية المقاولين في الدولة أن الشركات العاملة في القطاع تلقت إشعارات تفيد برفع تكلفة النقل على مواد البناء، الأمر الذي سيساهم في زيادة الخسائر التي لحقت بهذه الشركات طيلة العام الماضي.

وقال أحمد المزروعي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية في تصريح لـ «البيان» إن شركات النقل وفي مقدمتها المتخصصة بنقل «الردي مكس» قامت بإبلاغ شركات المقاولات برفع تكلفة النقل بنسبة تصل إلى 40% مع بداية العام الجاري وذلك بحجة ارتفاع تكلفة النقل بعد تطبيق نظام الحمولات المحورية على الطرق.

وأوضح أن هذا القرار سيساهم في رفع تكلفة البناء في الدولة بنسبة لا تقل عن 30% الأمر الذي يستدعي إعادة النظر في تكلفة العقود التي أبرمتها شركات المقاولات في وقت سابق ولم يؤخذ بعين الاعتبار مثل هذه الزيادات.

وطالب المزروعي ضرورة تدخل الحكومة ودراسة الموضوع بكل جدية لوقف الانتكاسات التي يتعرض لها قطاع المقاولات منذ عام 2001 وحتى الآن، مشيراً إلى أن القطاع يعتمد بشكل كبير على وسائط النقل لتنفيذ مشاريعه.

وطالب المزروعي الشركات صاحبة المشاريع بإعادة النظر في أسعار العقود التي أبرمت بها في وقت سابق وذلك لإنصاف المقاولين خاصة وأن زيادة تكلفة النقل تعتبر إجبارية .

وقال إن الجمعية ستقوم بالدعوة لعقد اجتماع خلال أيام لمناقشة زيادة تكلفة النقل ورفع مذكرات إلى الجهات المعنية لإعادة النظر في أسعار العقود التي جرى إبرامها قبل الزيادة. وأوضح أن لا أحد يعترض على تطبيق نظام الحمولات المحورية على الطرقات وذلك نظراً لأهميته، مشيراً إلى أن الحكومة أعطت مهلة كافية لشركات النقل قبل تطبيقه.

كتب ناصر عارف:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات