إنشاء مركز تعليمي في رأس الخيمة

تسليم مبنى تقنية الطلاب الجديد يوليو المقبل

يجرى العمل على قدم وساق في المباني الجديدة الخاصة بكلية التقنية العليا للطلاب في رأس الخيمة، والتي تقام بمكرمة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وعلى نفقة القوات المسلحة، ومن المقرر أن يتم تسليمها في شهر يوليو المقبل ليبدأ الطلاب عامهم الدراسي المقبل في المباني الجديدة التي تتسع لأكثر من 1000 طالب.

وعلمت «البيان» ان الفترة المقبلة ستشهد إنشاء مركز تعليمي ضخم على احدث مستوى في رأس الخيمة.وأشاد سعيد أبو الريش مشرف العلاقات المجتمعية بكليات التقنية العليا برأس الخيمة بالمبادرة ودعمها للمبادرات الرامية لتطوير التعليم إيماناً بأهمية الاستثمار في التعليم والارتقاء بمستوياته ومخرجاته باعتباره البنية الأساسية لنهضة الأمم وبناء حضاراتها.

وأشار إلى مكرمة سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي ولي عهد ونائب حاكم رأس الخيمة ومنحه قطعة الأرض التي أقيمت عليها المباني الجديدة للكلية معرباً عن شكره وتقديره لدعم سموه اللامحدود ومتابعته المستمرة للارتقاء بالعملية التربوية التعليمية في الإمارة.

وأوضح أبو الريش انه قد تم انجاز حوالي 10% من الإنشاءات المقررة التي بدأت في شهر أكتوبر الماضي والواقعة في منطقة سيح البريرات بالقرب من مباني الكلية القديمة، والتي ستضم مرافق وفصولاً ومختبرات ومكتبة وصالة رياضية .

وملاعب على أحدث المواصفات التقنية العالمية والتي تسمح باستيعاب الإعداد المتزايدة من الطلبة الراغبين في الالتحاق بالكليات وتأهيلهم للانخراط في سوق العمل والمساهمة في التنمية الاقتصادية بالدولة بما يؤكد تحقيقها للأهداف التي أنشئت من اجلها وإعداد وتخريج المواطنين المؤهلين لدعم التوسع والتنوع الاقتصادي وتأهيلهم لتولي المناصب المهمة في الدولة.

وسيستأنف طلاب الكلية دراستهم في الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي في مباني الكلية الكائنة في منطقة الدقداقة والتي تضمهم مع طلاب معهد الدراسات التقنية.

حيث أنه من المقرر ان يتم إخلاء المبنى الخاص بكلية التقنية العليا للطلاب لصالح طلاب المعهد للاستفادة من امكانياته المختلفة في العام الدراسي المقبل.وعلمت «البيان» ان الفترة المقبلة ستشهد إنشاء مركز تعليمي ضخم على احدث مستوى في رأس الخيمة.

رأس الخيمة ـ نجلاء سعد الدين :

طباعة Email
تعليقات

تعليقات