17 جريحا بينهم شرطيان في ثمانية انفجارات في بغداد

17 جريحا بينهم شرطيان في ثمانية انفجارات في بغداد

اكدت مصادر امنية وطبية اليوم الاحد اصابة ما لا يقل عن 17 عراقيا بجروح، بينهم شرطيان، اثر انفجار سبع سيارات مفخخة وعبوة ناسفة في اول ايام العام الجديد 2006.

وقال مصدر في وزارة الدفاع العراقية فضل عدم الكشف عن اسمه ان سبع سيارات مفخخة انفجرت صباح اليوم في مناطق متفرقة من بغداد. واوضح ان السيارة الاولى التي كان يقودها انتحاري انفجرت في منطقة المسبح في الكرادة (وسط) ما ادى الى اصابة اثنين من المدنيين .

واضاف المصدر ان السيارة الثانية التي كانت متوقفة بالقرب من سينما البيضاء في منطقة بغداد الجديدة (جنوب شرق) انفجرت دون ان توقع خسائر بالارواح .

وتابع ان السيارة الثالثة التي كانت متوقفة هي الاخرى في شارع المغرب في منطقة الاعظمية (شمال) انفجرت على دورية للجيش العراقي ما ادى الى وقوع اضرار بعدد من السيارات .

واكد ان السيارة المفخخة الرابعة انفجرت في منطقة المشتل (شرق) عند الساعة 09، 45 (06،45 ت غ) ما ادى الى اصابة احد المدنيين وتدمير سيارة. وقال ان السيارة المفخخة الخامسة انفجرت في منطقة المشتل (شرق) ما ادى الى اصابة ثلاثة مدنيين وتدمير عدد من السيارات المدنية .

فيما انفجرت السيارة المفخخة السادسة في منطقة زيونة (شرق) دون ان تسفر عن وقوع اصابات. وبحسب المصدر، فان السيارة المفخخة السابعة انفجرت في منطقة الحبيبية (شرق) قرب احد المطاعم الشعبية عند الساعة 10،30 (07،30 ت غ) ما ادى الى اصابة ستة مدنيين بجروح.

واشار المصدر الى ان معظم السيارات المفخخة التي انفجرت كانت متوقفة على جانب الطريق واوضح ان هناك سيارة مفخخة ثامنة يجري ابطال مفعولها من قبل خبراء المتفجرات في منطقة الغدير (شرق).

من جانبه، اكد مصدر في مستشفى ابن النفيس استلام خمسة جرحى جراء الانفجار الذي وقع في منطقة المسبح في الكرادة. واكد المصدر الامني في وزارة الدفاع العراقية انفجار عبوة ناسفة على دورية للشرطة في احد التقاطعات بالقرب من معسكر الرشيد ما ادى الى اصابة اثنين من رجال الشرطة .

طباعة Email
تعليقات

تعليقات