الدفاع المدني يحذّر من ارتفاع حوادث انفجار سخانات المياه

الدفاع المدني يحذّر من ارتفاع حوادث انفجار سخانات المياه

ت + ت - الحجم الطبيعي

حذرت إدارة الدفاع المدني في أبوظبي من تزايد نسبة حوادث انفجار سخانات المياه خلال فصل الشتاء وأكدت الإدارة أن مثل هذه الحوادث تتكرر باستمرار في فصل الشتاء .

وتنتج عنها إصابات بليغة وإضرار جسيمه كما هو الحال في الحادث الذي وقع مؤخرا في مدينة العين عندما حالت العناية الإلهية دون وفاة فتاة مواطنة أصيبت بإصابات بليغة عندما انفجر سخان المياه في منزلها بشكل عنيف أدى إلى إلحاق إصابات بالفتاة وإزالة جدار كامل في الحمام عن مكانه.

وأوضحت ان كثيراً من الناس لا يدركون الخطر الكبير الذي يتهدد العائلة من السخان الكهربائي إذا لم يتم الكشف الدوري عليه باستمرار والتأكد من سلامته لاسيما وان هناك عمرا افتراضيا لكل سخان.

ولكن معظم الناس يستخدمون سخانات منذ ان سكنوا في بيوتهم دون ان يفكروا يوما في إجراء الصيانة الضرورية له الا في حالة توقفه عن العمل تماما الأمر الذي يجعل هذه السخانات بمثابة قنابل موقوتة قد تنفجر في اية لحظة وتؤدي إلى حوادث ربما تودي بحياة إنسان وإضرار بالممتلكات.

وناشدت إدارة الدفاع المدني في أبوظبي السكان إلى حسن اختيار السخان ووضعه في مكان آمن وفي متناول اليد حتى يسهل الكشف عليه و ضرورة اختيار الأنواع الجيدة من السخانات حتى لا يروحوا ضحية لاختيار الأنواع الرديئة والرخيصة منها، مع ضرورة التأكد من صلاحية السخان بواسطة فني كهربائي وفصل التيار الكهربائي عن السخان عند الاستحمام.

وأكدت الإدارة انه يجب ان يقوم بتركيب السخان شخص له خبرة ودراية وان يتبع المعلومات الواردة في الكتيب المرفق مع السخان وان يكتب على السطح الخارجي للسخان تاريخ تركيبه لمعرفة العمر الافتراضي له وتغييره بصرف النظر عن الشكل الخارجي للسخان.

أبوظبي ـ «البيان»:

Email