ضبط 262 مخالفاً لقوانين العمل في دبي الشهر الماضي

ضبط 262 مخالفاً لقوانين العمل في دبي الشهر الماضي

قامت بلدية دبي بالتعاون مع شرطة دبي وإدارة الجنسية والإقامة بدبي بحملات تفتيشية خلال شهر ديسمبر الماضي لضبط الباعة المتجولين والمتسولين وممارسي غسيل السيارات في الشوارع والأماكن العامة والقصابين ومنظفي الأسماك غير المرخصين وأدت الحملات إلى ضبط 262 شخصاً ومصادرة كميات كبيرة من البضائع المعروضة للبيع.

وقال عبيد سالم الشامسي مساعد مدير عام بلدية دبي للشؤون الإدارية والخدمات العامة إن الحملات تأتي ضمن الجهود التي تقوم بها الدائرة بصفة يومية للحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للإمارة .

وفي إطار الحفاظ على الأسواق والمستهلكين من البضائع منخفضة الجودة والمقلدة حيث يقوم 9 مراقبين اجتماعيين في شعبة الأمن والرقابة بإدارة الشؤون الإدارية في الدائرة يوميا بالرقابة على الشوارع العامة لضبط مخالفي القرارات الصادرة في هذا الشأن.

وتم ضبط 133 بائعاً متجولاً و53 متسولاً و72 شخصاً من مخالفي القرار الوزاري لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية بشأن غسيل السيارات في الشوارع العامة بالإضافة إلى 4 قصابين ومنظف للأسماك من غير المرخصين.

كما تمت مصادرة 2491 بضاعة تشمل ملابس جاهزة وساعات وعطوراً وكاميرات وهدايا منخفضة الجودة ومقلدة. كما شملت المواد المصادرة 1776 مصنفة فكرية مقلدة تشمل أفلاماً منسوخة على أقراص »سي دي« و173 مصنفة مخلة بالآداب التي تشمل أفلاماً منسوخة على أقراص و19 زجاجة ويسكي و72 زجاجة عسل نحل و34 ماعز و13 بندل علف ماشية مجفف.

وتشمل قائمة الأشخاص والعمال الذين تم ضبطهم جنسيات متعددة وتم تسليمهم لإدارة الجنسية والإقامة حتى سيتم تسفيرهم إلى بلادهم بالتعاون مع شرطة دبي.

وسيتم إتلاف البضائع المصادرة خاصة الأفلام الإباحية والمصنفات الفكرية المقلدة والأفلام المنسوخة بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الأشخاص المتورطين فيها.

ويرجى من أفراد الجمهور المواطنين والمقيمين الاتصال برقم الطوارئ 2232323 ـ 04، على مدار الساعة عند مشاهدتهم لأي بائع متجول أو متسول أو غاسلي السيارات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات