قادة من فتح يزورون البرغوثي لتجاوز أزمة اللائحتين

قادة من فتح يزورون البرغوثي لتجاوز أزمة اللائحتين

زار مسؤولون في حركة فتح أمين سر الحركة في الضفة الغربية مروان البرغوثي المسجون في إسرائيل، وذلك في محاولة لمعالجة الأزمة الناشئة من لائحتي مرشحي الحركة للانتخابات التشريعية المقبلة.

وقالت مصادر رسمية ان الوفد ضم مسؤولا كبيرا قريبا من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وقد التقى البرغوثي السبت في زنزانته.وتشهد حركة فتح أزمة اثر تأليف قائمة «المستقبل» التي تضم الكوادر الشابة للحركة أمام القائمة الرسمية للحركة التي أقرتها اللجنة المركزية والرئيس عباس (أبو مازن).

وقال مسؤول فلسطيني طلب عدم كشف اسمه ان «البرغوثي يرغب في ان يدرج علياللائحة الرسمية ستة أو سبعة من مرشحي لائحة (المستقبل) وحتى الآن تمت الموافقة على ثلاثة أسماء لكن الأمر سيكون صعبا بالنسبة إلى الآخرين».

وتأتي هذه الانقسامات في كبرى فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في حين حققت حركة حماس فوزا كبيرا في الانتخابات البلدية في الضفة الغربية التي كانت تعتبر معقلا لحركة فتح، مما يجعلها في موقع قوة تمهيدا للانتخابات التشريعية.

وكان محمود عباس ترأس أمس اجتماعا للجنة المركزية لفتح بهدف مناقشة مسألة الترشيحات، علما ان مهلة تقديم الترشيحات انتهت رسميا قبل أربعة أيام.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات