رئيسة مؤتمر المرأة العالمي:

هدفنا ربط المرأة المسلمة بالمجتمعات العالمية

أكدت ايمان إسماعيل عبدالله رئيسة مؤتمر المرأة العالمي الثقافي بدبي أن فكرة المؤتمر الذي يعقد في مارس المقبل بدبي تتمثل في ربط المرأة المسلمة بالمجتمعات العالمية وذلك من خلال عقد تلك الجلسات والدورات التي تجمع مجموعة مختارة من نساء العالم.

إضافة إلى نقل خبرات المرأة العربية المسلمة وعرض مكانتها في المجتمع والتعريف بها عالمياً وخلق حوار بين النساء المسلمات والنساء في المجتمعات العالمية وتعريف تلك المجتمعات بالمكانة السامية للمرأة المسلمة وأنشطتها ومشهدها الثقافي في الإسلام.

وقالت ايمان إسماعيل ان اختيار دبي لتكون مقراً للمؤتمر يأتي من أن دبي أصبحت نافذة عالمية تضم أكثر من 137 جنسية تتلاقح ثقافياً واجتماعياً لتنصهر في بوتقة العولمة في اسمى معانيها ولأن دبي هي عاصمة المؤتمرات العالمية.

وأضافت ان رابطة نساء السلك الدبلوماسي بدبي تقدم الدعم والرعاية للمؤتمر ما أهله لإثبات وجوده عالمياً خاصة في دورته الأولى التي كان تحت رعاية قرينة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع سمو الأميرة هيا بنت الحسين التي كان لها الدور البارز في وضع المؤتمر على مصاف العالمية.

وقالت إيمان إسماعيل لقد وضعنا ملفاً ضمن موقع المؤتمر على الشبكة الدولية عن انجازات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك »أم الإمارات« للمرأة العربية والمسلمة ومساعداتها القيمة لها واهتمامها بقضاياها المختلفة، كما ان الموقع يعرف بالزواج في الإسلام ونموذج الأسرة الناجحة المثالي في الإسلام وذلك باللغتين العربية والانجليزية.

والموقع يتواصل يوميا مع النساء في العالم، وقد حققت الدورة الأولى من المؤتمر تفاعلاً عالمياً فاق التصور.

وعن المؤتمر المقبل في مارس 2006 قالت إسماعيل ان جلسات المؤتمر المقبل ستعقد تحت عنوان »الزواج الناجح« وينقسم إلى قسمين الأول عن الطلاق وأثره في المجتمعات المحلية والعالمية.

وذلك بعقد دورات مكثفة وورش عمل تجهيزاً للمؤتمر يشارك فيها نخبة من الاختصاصيين الاجتماعيين والأسريين كما تم عقد ندوات في أميركا وألمانيا عن ظاهرة الطلاق في تلك المجتمعات ونظمت الخبيرة الأسرية نسيبة المطوع ورشة عمل بدبي فاق نجاحها حد التصور.

كما ستنطلق حملة بعنوان »الاستقرار الأسري« بالتعاون مع حكومة دبي الالكترونية، وشرطة دبي وقناة »سما دبي« ومركز راشد لذوي الاحتياجات الخاصة وذلك بمركز كاريزما للسيدات بدبي لدعم المؤتمر ورسالته السامية لنشر الاستقرار الأسري في المجتمعات العالمية.وستعقد جلسات المؤتمر في نادي ضباط شرطة دبي تحت رعاية رابطة سيدات السلك الدبلوماسي بدبي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات