45 قتيلا و30 جريحا خلال تدافع في مخيم للاجئين في الهند

45 قتيلا و30 جريحا خلال تدافع في مخيم للاجئين في الهند

اعلنت الشرطة الهندية المحلية اليوم الاحد ان 45 شخصا على الاقل قتلوا خلال تدافع حصل في مخيم للاجئين في شيناي بجنوب الهند. وكانت وكالة الانباء الهندية تراست اوف انديا اعلنت في وقت سابق مقتل 30 شخصا.

ووقعت المأساة في عاصمة ولاية تاميل نادو (جنوب) حيث احتشد اكثر من ثلاثة الاف شخص في مدرسة حولت الى مركز لتوزيع قسائم المواد الغذائية. واوضحت الوكالة ان موجة ذعر نجمت عن شائعة افادت ان الاحد هو اليوم الاخير لتوزيع هذه القسائم التي استحدثت على اثر الفيضانات في المنطقة.

واشارت الشرطة المحلية الى ان معظم القتلى هم من النساء وان عدد القتلى يمكن ان يرتفع اكثر. وبثت شبكات التلفزة مشاهد للشرطة وهي تنقل جثث الضحايا خارج المباني. وقد نقل حوالى 30 جريحا وبعضهم اصابتهم خطرة الى مستشفيات المدينة.

وقد شهدت ولاية تاميل نادو فيضانات مدمرة ناجمة عن الامطار الغزيرة التي ادت الى اجلاء 175 الف شخص. وفتحت الحكومة الهندية 150 مركزا لتوزيع المواد الغذائية. ومأساة اليوم الاحد هي الثانية من نوعها خلال شهر. فقد قتل ستة اشخاص الشهر الماضي دوسا تحت الاقدام فيما كان حوالى 300 شخص يتدافعون للوصل الى مركز انقاذ حكومي للحصول على مساعدة تبلغ حوالى 44 دولارا ومواد غذائية والبسة.

وبحسب محطة تلفزيونية فان الشرطة التي اتخذت اجراءات امنية لتجنب تكرار مثل هذه الحوادث، فقدت اليوم الاحد السيطرة على الوضع.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات