برنامج تدريبي لمعاوني العيادات والمراكز الصحية

برنامج تدريبي لمعاوني العيادات والمراكز الصحية

نظمت الرعاية الصحية الأولية التابعة لدائرة الصحة والخدمات الطبية في دبي برنامجاً تدريبياً لمعاوني العيادات والمراكز الصحية للاستمرار في رفع الكفاءة لتقديم خدمات متميزة للعملاء.

وقالت ليلى شحادة رئيسة هيئة التمريض بالإنابة في الرعاية الصحية الأولية إن هذا البرنامج يهدف إلى مساعدة معاوني العيادات والمراكز الصحية على معرفة خطوات العمل والقدرة على التأقلم مع جو العمل والتعرف على الزملاء الموظفين حتى يتمكن معاون العيادة من القيام بالعمل المطلوب منه على أكمل وجه.

وأوضحت رئيسة هيئة التمريض انه من المتوقع أن يصبح معاونو العيادات بعد أسبوع من التدريب قادرين على التعرف على أساسيات العمل ومستوى الخدمة المقدمة والمساعدة في الحفاظ على قوانين المتبعة والقدرة على القيام بمهام العمل المطلوب من معاوني العيادة وإرشاد المريض وأهله والتعرف على الخدمات المساندة مثل الأشعة والمختبر والإسعاف.

وأشارت ليلى شحادة إلى إن البرنامج يتضمن كيفية استقبال المريض في العيادة أو المركز الصحي ومعاينة المريض في غرفة الفحص والمهارات التي يحتاجها معاون التمريض أثناء الفحص الطبي للمريض .

وتحويل المراجع في دائرة الصحة من العيادة أو المركز الصحي إلى عيادات الاختصاص داخل المركز الصحي نفسه أو إلى أحد المستشفيات التابعة للدائرة والإسعافات الأولية وما تتضمنه من الإلمام بالتعامل مع الكسور والإنعاش الرئوي وأسباب السكتة القلبية والغصة (الشرقة).

والنزيف والالتواء وتمزق الأنسجة والأربطة في اليد أو القدم والحروق وإصابات العيون وغيرها من الأمور التي ترفع مستوى خبرة معاون التمريض لتقديم خدمات متميزة للعملاء.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات