اللجنة الإعلامية جاهزة لاستقبال 600 إعلامي

الوفود المشاركة في القمة الخليجية تشيد بالمركز الاعلامي

توفر اللجنة الإعلامية لمؤتمر القمة السادسة والعشرين لمجلس التعاون لدول الخليج العربية المزيد من التسهيلات والخدمات اللازمة لتسهيل مهمة وعمل عدد كبير من الوفود الصحافية والإعلامية من دول المجلس والعالم لضمان تغطية إعلامية متميزة لهذا الحدث الكبير.

وقال حمد الشامسي عضو اللجنة الإعلامية ان اللجنة تقوم منذ أسابيع بالتحضير والاستعداد لاستضافة الوفود الإعلامية والصحافية من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والأجنبية لإيصال رسالة المجلس الإعلامية وصوت المنطقة إلى كل دول العالم.

وأشار إلى أن عدد الصحافيين الذي يغطون مؤتمر القمة السادسة والعشرين في أبوظبي يصل إلى 600 يمثلون وسائل الإعلام المحلية والخليجية والعربية والأجنبية كافة. ويضم هذا الحشد الكبير من الإعلاميين محطات تلفزيونية عريقة ومذيعين معروفين بالإضافة إلى تواجد متميز لوكالات الأنباء العربية والعالمية.

وأضاف الشامسي ان اللجنة الإعلامية وبتوجيهات من سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الإعلام والثقافة توفر كل متطلبات الصحافيين والإعلاميين من لحظة وصولهم إلى المطار وحتى مقر إقامتهم وتحركهم لتغطية هذا المؤتمر الكبير.

مشيرا إلى أن المؤتمر فرصة لإيصال رسالة إلى العالم عن المستوى الحضاري الذي وصلت إليه دولة الإمارات وما حققته من انجازات كبيرة في كافة المجالات.

وقال انه تم توفير خدمة البث المباشر للمحطات التلفزيونية سواء من قصر الإمارات حيث تعقد القمة اليوم »الأحد« او من فندق الهيلتون حيث يقيم الإعلاميون والصحافيون.

وأكد ان إدارة الإعلام الخارجي بوزارة الإعلام والثقافة وفرت للوفود الإعلامية والوفود المشاركة في القمة المزيد من المطبوعات والكتب والأقراص الممغنطة والكتب الحديثة لتزويدهم بأحدث المعلومات والإحصاءات عن الدولة.

وذكر حمد الشامسي عضو اللجنة الإعلامية لمؤتمر القمة السادسة والعشرين لمجلس التعاون الخليجي أن وكالة أنباء الإمارات »وام« تلعب الدور الرئيسي في تغطية أعمال القمة والاجتماعات الوزارية التمهيدية.

وتزويد كافة وسائل الإعلام في المنطقة بالتقارير والأخبار والصور الفوتوغرافية والتلفزيونية مشيرا إلى ان »وام« تقوم حاليا ببث تغطية إخبارية مباشرة من مركز إخباري أقيم في قصر الإمارات لتغطية أعمال قمة مجلس التعاون السادسة والعشرين.

وتهدف هذه الخدمة الإخبارية التي تتميز بها الوكالة إلى متابعة أحداث القمة لحظة بلحظة وتزويد وسائل الإعلام العربية والعالمية بالأخبار والتقارير والصور مباشرة من موقع الحدث من دون الحاجة للعودة إلى المركز الرئيسي للوكالة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات