خليفة يؤكد دعم الإمارات لمجلس التعاون ويأمل بقرارات طموحة في قمة أبوظبي

خليفة يؤكد دعم الإمارات لمجلس التعاون ويأمل بقرارات طموحة في قمة أبوظبي

استقبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» بقصر الروضة بعد ظهر أمس بحضور الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة، عبد الرحمن بن حمد العطية الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية. واطلع صاحب السمو رئيس الدولة خلال اللقاء على التحضيرات الخاصة بقمة أبوظبي السادسة والعشرين لقادة دول مجلس التعاون والجهود المبذولة لدفع العمل الخليجي المشترك نحو آفاق أرحب بما يسهم في تعزيز عمل المجلس وتقدم شعوبه اضافة الى عدد من القضايا التي تهم دول التعاون.

وأكد صاحب السمو رئيس الدولة حرص دولة الامارات العربية المتحدة على دعم مجلس التعاون وتعزيز مسيرته في مختلف المجالات بما يؤدي الى توحيد المواقف والتنسيق والتشاور المستمر بين دوله في مختلف المحافل الاقليمية والدولية بما يجعل المجلس مؤسسة تكاملية تحافظ على مصالحها ومصالح ابنائها.

وأعرب سموه عن تمنياته لقمة أبوظبي بالتوفيق والنجاح والتوصل الى قرارات وتوصيات تلبي طموحات وآمال ابناء وشعوب دول المجلس وتحقيق المزيد من الانجازات في اطار الرؤى الواحدة والمصير المشترك لدوله.

من جانبه أعرب الامين العام لمجلس التعاون عن ثقته بأن قمة ابوظبي ستشكل منعطفا مهما ونقطة تحول في مسيرة مجلس التعاون نحو المستقبل والتي تصادف مرور 25 عاما على انشاء المجلس الذي انطلق من أبوظبي عاصمة التجربة الوحدوية الناجحة في عالمنا العربي.

وأشار الى أن هذه القمة ستضيف زخما جديدا لمسيرة مجلس التعاون على جميع الصعد الاقتصادية والاجتماعية بما يعود بالنفع والخير العميم على شعوب دول المجلس .

حضر اللقاء سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة للشؤون الخارجية وسمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الشرقية وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي وسمو الشيخ منصوربن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الإعلام والثقافة وسمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس ديوان ولي العهد ومعالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان رئيس دائرة التشريفات والضيافة والعميد الركن الدكتور الشيخ سعيد بن محمد آل نهيان ومعالي احمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة وعدد من الشيوخ والمسؤولين وأعضاء الوفد المرافق للامين العام لمجلس التعاون.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات