بلدية دبي تدعو إلى تفعيل توصيات الجمعية العمومية لشبكة المدن الرقمية

بلدية دبي تدعو إلى تفعيل توصيات الجمعية العمومية لشبكة المدن الرقمية

أكدت بلدية دبي أهمية متابعة التوصيات الصادرة في الاجتماع السادس للجمعية العمومية لشبكة المدن العالمية الرقمية الذي عقد تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية والصناعة رئيس بلدية دبي، خلال الفترة من السادس وحتى السابع من ديسمبر الحالي.

وقال محمد عبد الكريم جلفار مساعد مدير عام بلدية دبي للشؤون المالية والأملاك ورئيس اللجنة المنظمة إن الاجتماع حظي على اهتمام واسع من المجتمع الرقمي، لافتاً إلى ان بلدية دبي وبصفتها الجهة المنظمة للاجتماع تقوم حالياً بمتابعة القرارات التي اتخذها المؤتمر حيث تركز البيان الختامي للاجتماع على بعض النقاط المهمة لتنمية وتوسعة نطاق أعمال الشبكة.

وأضاف: إن المشاركين في الاجتماع أكدوا على أهمية تفعيل التعاون والمشاركة بين المدن الأعضاء وتشجيع المدن الأخرى للالتحاق بالمنظمة والتعرف على الشركاء الاستراتيجيين من مختلف أنحاء العالم لدعم المنظمة والمشاركة في أنشطتها وفعالياتها، وفي هذا الصدد سيتم توجيه الدعوة للمدن العالمية للمشاركة في الاجتماع السابع للجمعية العمومية للشبكة الذي من المتوقع أن ينعقد خلال العام المقبل.

وذكر أن المشاركين في الاجتماع اتفقوا أيضا على ترشيح أحد مسؤوليهم ليعمل كمنسق وتتمثل مهامه في تحديد وتطوير مبادرات المنظمة من خلال الاتصال بالمسؤولين المرشحين من المدن الأخرى وترويج أنشطة المنظمة لسكان المدن الأعضاء والأنشطة الاقتصادية هناك والمعاهد التعليمية وتطوير المنظمة لصالح جميع أعضائها.

كما قرر المشاركون تطوير وتحسين الموقع الخاص بالمنظمة على شبكة الإنترنت وذلك بهدف كسب التقدير الدولي للمنظمة وتسهيل تبادل المعلومات عن مبادرات وأنشطة المدن الأعضاء وجذب مشاركات أكثر من زوار الموقع فيما يخص أهداف وأغراض المنظمة.

ووعد المشاركون بتقديم كل الدعم لمشروع مشترك بين المدن الأعضاء لتطوير ألعاب الكمبيوتر ذات الجودة العالية وعلى مستوى عالمي وذلك بمشاركة طلاب المدن الأعضاء وسيتولى الموظفون المرشحون من المدن الأعضاء مسؤولية إدارة هذا المشروع، كما وافق المشاركون على ترويج هذا المشروع كل واحد في مدينته وتشجيع المنشآت الصناعية في مدنهم للدعم والمشاركة في هذا المشروع.

كما أوصى المؤتمر بتكليف المدينة المستضيفة للاجتماع السنوي للجمعية العمومية أن تختار عنوان وشعار الاجتماع الذي سيشكل الموضوع الأساسي لأوراق العمل التي سيتم تقديمها من قبل المدن الأعضاء.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات