مؤسسة وطنية تحصل على اعتراف دولي لمنح الأطباء الساعات المعتمدة في المؤتمرات

مؤسسة وطنية تحصل على اعتراف دولي لمنح الأطباء الساعات المعتمدة في المؤتمرات

حصلت »مؤسسة اندكس الوطنية للمؤتمرات والمعارض« على اعتراف من قبل الأكاديمية الأميركية للتعليم الطبي المستمر, لتكون بذلك أول مؤسسة وطنية تحصل على هذا الاعتراف في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

ويخول الاعتراف المؤسسة منح الأطباء والممرضين والاداريين والفنيين في القطاع الصحي المشاركين في المؤتمرات التي تنظمها المؤسسة عدداً من الساعات المعتمدة الأمر الذي سينعكس بمردودات ايجابية كبيرة على الأطباء العاملين في القطاعين العام والخاص في كل دول المنطقة.

وقد تسلم عبد السلام المدني رئيس مجلس إدارة المؤسسة شهادة الاعتراف من الدكتور اندرو نشاشيبي الذي حضر شخصيا لدبي لتسليم المؤسسة شهادة الاعتراف.

وأكد المدني على أهمية هذا الاعتراف خاصة وانه يأتي في وقت تتجه فيه كل الجهات الصحية الرسمية في الدولة.

بما فيها وزارة الصحة وهيئة الخدمات الصحية في أبوظبي ودائرة الصحة والخدمات الطبية في دبي لإلزام كل العاملين في مؤسساتها بضرورة الحصول على عدد من الساعات المعتمدة سنويا كل في مجال تخصصه وإدراجه كمعيار من معايير الترقيات والعلاوات, وربط إعادة تجديد التراخيص للأطباء العاملين في القطاع الخاص بحضور المؤتمرات الطبية.

وأوضح أن شهادة الاعتراف التي تمنحها الأكاديمية الأميركية للتعليم الطبي المستمر معترف بها من قبل وزارات الصحة في دول مجلس التعاون التي تشترط على الأطباء حضور المؤتمرات الطبية مؤكدا بان حضور المؤتمرات والدورات التدريبية يعتبر في غاية الأهمية للأطباء .

وكل العاملين في القطاع الطبي لكونها تتيح لهم فرصة الاطلاع على المستجدات العلمية المتسارعة خاصة بعد فورة الجينوم البشري والخلايا الجذعية والتقدم الصناعي والتقني في مجال المعدات والأجهزة الطبية.

وأكد المدني أن مؤسسة اندكس تقوم سنويا بتنظيم 17 مؤتمرا طبيا معترفاً بها من قبل العديد من الهيئات العالمية كمؤتمرات دولية يصل عدد المشاركين فيها من الأطباء والمتخصصين إلى أكثر من عشرة الاف شخص سنوياً.

ومن جانبه قال اندرو نشاشيبي بأن قرار الأكاديمية الأميركية للتعليم الطبي المستمر منح مؤسسة اندكس هذا الاعتراف جاء بعد سنوات طويلة من متابعة المسؤولين في الأكاديمية للمؤتمرات الطبية التي تنظمها المؤسسة في مختلف التخصصات الطبية للمواضيع العلمية التي يتم طرحها ومناقشتها في المؤتمرات إضافة لكفاءات وخبرات المحاضرين والتي صنفتها الأكاديمية بالمستويات العالمية.

وأشار إلى أن اعتراف الأكاديمية بالشهادات التي ستصدرها مؤسسة اندكس سيوفر على الأطباء عناء السفر للخارج للمشاركة في المؤتمرات الطبية خاصة وان المؤتمرات التي تنظمها المؤسسة سنويا بالتعاون مع دائرة الصحة والخدمات الطبية تغطي كل التخصصات التي يتطلبها الاتحاد الدولي للمستشفيات بصفته اكبر مؤسسة عالمية تعنى بالخدمات الصحية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات