حمدان بن زايد يقدم مساعدات للفقراء في القرى الباكستانية النائية

حمدان بن زايد يقدم مساعدات للفقراء في القرى الباكستانية النائية

ت + ت - الحجم الطبيعي

قام سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة للشؤون الخارجية رئيس هيئة الهلال الأحمر والفريق المرافق لسموه مؤخرا بتوزيع مساعدات غذائية وعينية على 896 أسرة من الفقراء والمحتاجين في القرى النائية في باكستان.

واطلع سموه بنفسه على أوضاعهم الصعبة وأمر هيئة الهلال الأحمر بتوفير متطلباتهم الحياتية والمعيشية من منطلق التراحم الإنساني.

وأعرب سموه عن ثقته في قيام رجال الأعمال والمقتدرين وفاعلي الخير بالدولة بمساعدة ملايين المحتاجين والفقراء في القرى الباكستانية النائية عبر قنوات هيئة الهلال الأحمر لدولة الإمارات.

وقال سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان عقب زيارته إلى مساكن الفقراء في المناطق النائية إن العمل الإنساني الفاعل والمؤثر يقوم على ضرورة جمع التبرعات التي تساعد على إيجاد مشاريع تنموية تنهض بمستوى الأسر والفئات الفقيرة.

وتوفر لها دخلا ثابتا يعينها في مستقبل أيامها على مواجهة ظروف الحياة الصعبة بدلا عن المعونات الآنية والمساعدات المباشرة التي مهما زاد حجمها لا تفي بالهدف المنشود.

وأشاد بدور هيئة الهلال الأحمر الإماراتية التي تضطلع بدور مهم في تعزيز مكانة الدولة الإنسانية على الساحتين الإقليمية والدولية وذلك عبر ما تنفذه من برامج إنسانية ومشاريع خيرية وتنموية في مختلف أنحاء العالم.

وبلغت قيمة البرامج الإنسانية والمشاريع الخيرية والتنموية التي نفذتها الهيئة داخل الدولة وخارجها خلال العقدين الماضيين أكثر من ملياري درهم وتندرج ضمن مساعي دولة الإمارات العربية المتحدة للحد من آثار الكوارث والفقر على حياة الضحايا والمتضررين وتخفيف وطأتها قدر الإمكان عبر ما تقدمه من دعم ومساندة للدول الشقيقة والصديقة والشعوب المنكوبة.

ويذكر أن عمليات الهيئة لا تزال مستمرة في باكستان للحد من معاناة المتضررين وتحسين ظروفهم الإنسانية عقب الزلزال المدمر فيما تستعد للقيام بدور أكبر في عمليات الإعمار والبناء المرتقبة وتأهيل البنية التحتية على الساحة الباكستانية المنكوبة.

Email