EMTC

مبنى جديد "للطب الوقائي" في المنطقة الشرقية بالشارقة

مبنى جديد "للطب الوقائي" في المنطقة الشرقية بالشارقة

أكد عبد الرزاق أحمد الرشيد مدير إدارة الطب الوقائي بالشارقة بالوكالة أنه سيتم إنشاء مبنى جديد لإدارة الطب الوقائي مع بداية العام المقبل في مدينة خورفكان لتغطية المنطقة الشرقية بالخدمات الوقائية المختلفة من خلال توفير الأجهزة والكوادر الطبية المطلوبة وبتكلفة تصل إلى مليون درهم تقريباً.

وأشار إلى أن القسم الجديد أنشئ لتطوير الخدمات الوقائية وتسهيل إجراءات فحص العمالة الوافدة حيث سيشتمل على خدمات الأشعة والمختبرات بالإضافة إلى إجراء الفحوصات المختلفة والمتعلقة بالأمراض المعدية كالإيدز والكبد الوبائي وغيرها .

والتي كان يتم إجراؤها في مستشفى خورفكان ما يشكل عبئاً كبيراً عليها، ونوه إلى أن البناء الجديد سيخدم مدينة خورفكان والمناطق المحيطة بها بالإضافة إلى مناطق أخرى كالنحوى واللؤلؤية وشيص.

كما أنه سيضم قاعات انتظار واستقبال وغرف أطباء وفحوصات، وقال إن الإدارة تعمل حالياً على توفير جميع الأجهزة الطبية المطلوبة للأقسام التي سيتم استحداثها بالإضافة إلى تعيين الكوادر الطبية المؤهلة من أطباء وممرضين وفنيين.

وأوضح أن البناء الجديد سيقدم خدمات أيضاً في مجال الصحة المدرسية: وفي مجال رعاية الأمومة والطفولة حيث روعي في التصميم الخاص به أن يكون هناك عزل كامل بين العمالة الوافدة والمراجعين من الأمهات والأطفال وطلبة المدارس.

الشارقة ــ عمر بدران:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات