إعداد الجدول الزمني لفعاليات المسابقة المحلية لجائزة دبي للقرآن

إعداد الجدول الزمني لفعاليات المسابقة المحلية لجائزة دبي للقرآن

عقدت لجنة المسابقة المحلية للقرآن الكريم أول اجتماع لها بمقر الجائزة وذلك بعد تسمية الأعضاء المشاركين، واطلع أعضاء اللجنة على الترتيبات اللازمة لسير العمل في هذه المسابقة في دورتها السابعة 1427هـ.

وكذلك التصور العام لشكل المسابقة من خلال استعراض إعلان المسابقة الذي تم نشره في الصحف وتوزيعه على إمارات الدولة كافة، كما تمت مناقشة الجدول الزمني لفعاليات المسابقة والترتيبات اللازمة بالاختبارات المبدئية التي ستقوم بها المؤسسات القرآنية.

والتي ستجريها لجنة الجائزة ومخاطبة الجهات التي ستعقد فيها الاختبارات المبدئية كمعهد أبوظبي لتحفيظ القرآن الكريم بأبوظبي حيث ستجرى تصفيات منطقة أبوظبي والمقرر لها الخميس 19 يناير 2006 .

ومركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الديني الثقافي بالعين حيث تجرى تصفيات منطقة العين والمقرر لها الخميس 26 يناير 2006م، والإدارة العامة للمكتبات بدبي (مكتبة هور العنز) حيث ستجرى تصفيات دبي ـــ عجمان وأم القيوين والتي تبدأ من 21 حتى 24 يناير 2006م أما باقي المناطق فتقوم مؤسسة القرآن والسنّة بالشارقة بإجراء تصفيات منطقة الشارقة،.

ومؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه فتقوم بإجراء تصفيات منطقة رأس الخيمة، وفي الفجيرة تقوم الجمعية الخيرية بإجراء تصفيات منطقة الفجيرة، علما بأن هذه التصفيات حدد لها من 5 – 15 ديسمبر الجاري.

ووجه المستشار إبراهيم محمد بوملحة ـــ رئيس اللجنة المنظمة للجائزة القائمين على المسابقة المحلية بالحرص على ألا يقل مستواها من ناحية الإعداد والتنظيم والاهتمام عن مثيلتها المسابقة الدولية للقرآن الكريم التي اختتمت في العشرين من شهر رمضان الماضي محققة نجاحاً منقطع النظير توّج بالحفل الختامي الذي رعاه.

وحضره الفريق أول سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع، وأشار إلى أن سمو ولي عهد دبي وزير الدفاع يتابع باهتمام شديد أخبار المسابقة المحلية التي كانت من نتاج أفكار سموه دعما لحفظة القرآن في دولة الإمارات العربية المتحدة.

بينما تولي سمو الشيخة هند بنت مكتوم آل مكتوم حرم سموه اهتماما كبيرا بمسابقة الإناث ضمن فعاليات المسابقة المحلية، وترعى سموها الحفل الختامي سنويا وتوجه بتكريم الحافظات، بل وجميع المشاركات في المسابقة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات