»العمل« لم تتمكن من تسوية شكاوى 1473 عاملا الشهر الماضي

"العمل" لم تتمكن من تسوية شكاوى 1473 عاملا الشهر الماضي

لم تتمكن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية من حل وتسوية شكاوى 1473 عاملاً فيما توصلت إلى تسوية شكاوى ومنازعات 154عاملا فقط خلال شهر نوفمبر الماضي في حين تمت إحالة 58 عاملا إلى القضاء للفصل فيها و222 عاملا إلى تفتيش العمل وتم حفظ شكوى 90 عاملاً وذلك من أصل 2001 عامل نظرت الوزارة شكاواهم البالغة 1522 شكوى الشهر الماضي .

فيما بلغ عدد موضوعات الشكاوى التي تلقتها الوزارة خلال الشهر الماضي 2159 موضوعا منها 420 أجوراً متأخرة و603 إنهاء وإلغاء عقد و13 إجازات و373 مستحقات قانونية.

وقال مصدر مسؤول ان العمال الذين تمت إحالتهم إلى القضاء جاء ذلك لعدم التوصل إلى أية حلول لها وعدم موافقة طرفي النزاع على التسوية أو تمسك كل طرف بموقفه ورأيه مع استنفاد الوقت اللازم لحل النزاع وديا .

فيما يتم حفظ المشاكل التي يتقدم بها العمال واحيانا أصحاب العمل وذلك لعدم قيام اي منهم بمراجعة الوزارة ولعدم حرصهم على إنهاء النزاع أو ان الوزارة تتأكد من ان الشكوى غير قانونية في كثير من الأحيان .

وبعضها تكون كيدية الأمر الذي يتطلب ضرورة عدم البت فيها بينما الشكاوى التي لم تحسم والتي تمثل الغالبية العظمى فانها لا تزال معروضة امام الباحثين القانونيين ولم يتخذ قرار بعد بشأنها.

أبوظبي- ممدوح عبد الحميد:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات