شهد الاحتفال بتكريم الفائزين بجائزة أبوظبي

محمد بن زايد: يُنظر للإنسان من خلال عمله وعطائه لوطنه ومجتمعه

أكد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن الإنسان ينظر إليه من خلال العمل والعطاء الذي قدمه لوطنه ومجتمعه.

وقال ان مقياس العمل عندنا هو العطاء بنسبة 100% إلا انني أريد هنا أن أؤكد ان الأشخاص المكرمين اليوم كان عطاؤهم أكثر من 100% وذلك لأنهم قدموا أكثر من الواجب.

وقال سموه في كلمته خلال الاحتفال بتكريم الفائزين بجائزة أبوظبي في دورتها الأولى والذي أقيم بفندق قصر الإمارات تحت شعار «معاً نكرم الكرام» قال: اننا يمكننا أن نقدم الشكر والتقدير لإنسان لا نعرفه ولكن علينا أن نزجى الشكر والعرفان لأشخاص نعرفهم ونعلم مقدار ما بذلوه وما قدموه لأنه قد لا يوفيهم حقهم.

وأكد سموه أن أبوظبي اليوم ومن خلال هذا الحفل تقول للمكرمين شكراً لكم وأنتم أصبحتم القدوة الآن والمثال الذي يحتذى به لأنكم قدمتم الكثير من وقتكم الخاص لخدمة الآخرين.

وأشار سموه إلى اننا اليوم على يقين ان هناك الكثير من أمثال هؤلاء في أبوظبي وليس بمقدورنا حالياً أن نكرم الجميع إلا اننا نعدهم أن نختار سنوياً في حفل جائزة أبوظبي النخبة ونتشرف بوجودهم على منصة التكريم ليلاقوا التكريم الذي يستحقونه واللائق بعطائهم وخدماتهم.

وأعرب سموه عن سعادته بتواجده مع الفائزين والحاضرين للاحتفاء جميعاً بهذه الشخصيات الذين سطروا خلال مسيرتهم في أبوظبي مواقف مشرفة ويتشرف ويعتز بها كل مخلص لهذا الوطن.

وتقدم سموه بالشكر للذين ساهموا وأشرفوا على تنظيم الاحتفال واختيار الشخصيات المكرمة داعياً سموه إلى بذل المزيد من الجهد والعطاء في الدورات القادمة لجائزة أبوظبي.

وكان سموه قد شهد الاحتفال بتوزيع جائزة أبوظبي على الفائزين بها في دورتها الأولى والتي اقيمت تحت شعار«معاً نكرم الكرام» والتي تمنح تقديراً ووفاء للذين أسهموا في نهضة المجتمع وتقدمه ولم يبخلوا أو يضنوا على إمارة أبوظبي بجهدهم ووقتهم.

وذلك في الاحتفال الكبير الذي حضره كل من سمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية وسمو الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان وكيل وزارة المالية والصناعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية.

وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس دائرة التخطيط والاقتصاد وسمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان رئيس هيئة مياه وكهرباء أبوظبي وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الإعلام والثقافة وسمو الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان رئيس دائرة المالية ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التربية والتعليم.

ومعالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة ومعالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة والفريق حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة وعدد من كبار الشخصيات والمسؤولين وعائلات وأسر المكرمين وجمع من المدعوين.

وقام الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتقديم جوائز حكومة أبوظبي لعشرة من الفائزين من المواطنين والمقيمين بأبوظبي ثم قام سموه بعد ذلك بتقليد الفائزين العشرة وسام أبوظبي الذي يمنح لمن قدموا خدمات متميزة لإمارة أبوظبي من المواطنين والمقيمين، والفائزون هم:

حمد الخييلي، خلفان الرميثي، عبدالجليل الفهيم، أميرة الشيباني، الدكتورة روضة المطوع، هدى كانو «بحرينية الجنسية»، ماريان وبان كندي «أميركية الجنسية»، سالج بنج «بريطانية الجنسية»، مي آر ـ شيتي «هندي الجنسية»، ادوارد ولسون «بريطاني الجنسية».

وقام سموه بالالتقاء مع أسر وعائلات الفائزين بالجائزة وهنأهم بالفوز وتبادل معهم الأحاديث الودية والتقطت لسموه الصور التذكارية مع الفائزين.

أبوظبي ـ ممدوح عبدالحميد:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات