الصحة تكرم المتبرعين بالدم الأربعاء المقبل

الصحة تكرم المتبرعين بالدم الأربعاء المقبل

تنظم وزارة الصحة الأربعاء المقبل حفلها السنوي لتكريم المؤسسات الداعمة لبرامج التبرع بالدم طوال العام والذي سيتضمن تكريم الموظف المثالي ووسائل الإعلام الداعمة لبرامج خدمات نقل الدم من خلال إيصال الرسالة الإنسانية عن التبرع بالدم من الصحة إلى الجمهور.

وقال حسن العلكيم وكيل وزارة الصحة إن الوزارة تثمن الدور الكبير الذي تقوم به المؤسسات الحكومية والخاصة في دعمها لتنظيم حملات التبرع بالدم باستخدام البنوك المتنقلة والذي يدل على إحساسهم العالي بالمسؤولية تجاه دعم إخوانهم وأخواتهم المرضى المحتاجين للدم.

وخاصة في الحالات الطارئة والعاجلة، مؤكداً دور الصحة في توفير الدم السليم والمأمون لجميع المستشفيات الحكومية والخاصة بشكل مستمر حتى وصل إجمالي عدد المستشفيات التي تستفيد من مركز خدمات نقل الدم والأبحاث بالشارقة يومياً إلى حوالي 26 مستشفى.

وأشار الدكتور أمين الأميري الوكيل المساعد للطب العلاجي بالوكالة مدير إدارة خدمات نقل الدم والأبحاث بوزارة الصحة إن هناك تطوراً كبيراً في برامج حملات التبرع بالدم التي تنظمها وزارة الصحة على مستوى الدولة .

حيث وصل إجمالي الوحدات المسحوبة التي جمعت خلال هذه الحملات فقط خلال عام 2004 إلى 7032 وحدة بينما كانت 1200 وحدة فقط عام 1995، ومن المتوقع ارتفاع العدد إلى 9500 وحدة حتى نهاية عام 2005 وذلك استناداً إلى الأرقام الحالية الدالة على ذلك، علماً بأن إجمالي الوحدات الدموية التي جمعت خلال عام 2004 بوزارة الصحة وصل إلى قرابة 40 ألف وحدة دموية.

وأشار إلى أن زيادة عدد حملات التبرع بالدم من 30 حملة عام 1995 إلى 195 حملة حتى نهاية عام 2004 دليل على وعي مجتمع الإمارات ومؤشر حضاري على تميز الدولة عن غيرها من الدول في الوطن العربي.

وأكد على أن الجهود مبذولة حالياً إلى استقطاب بنك متنقل جديد وبالتنسيق مع مواصلات الإمارات خلال الأشهر المقبلة بناء على توجيهات وكيل وزارة الصحة في سبيل زيادة دعم برامج نقل الدم بالدولة وتغطية الحاجة المتزايدة لنقل الدم في الدولة خاصة بعد ملاحظة التطور السريع في الخدمات الصحية وارتفاع أعداد المستشفيات الحكومية والخاصة بالدولة بشكل سريع.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات