نادي دبي للصحافة ينظم حفل استقبال للإعلاميات المشاركات

نادي دبي للصحافة ينظم حفل استقبال للإعلاميات المشاركات

يقيم نادي دبي للصحافة مساء اليوم حفل استقبال وعشاء للإعلاميات المشاركات في مؤتمر الإعلام العربي والعالمي الذي تنظمه مؤسسة الفكر العربي ونادي دبي للصحافة، وتنطلق فعالياته يوم الإثنين 5 ديسمبر 2005.

ويستضيف النادي في فندق برج العرب أكثر من 50 شخصية تضم نخبة من أبرز الصحافيات وأساتذة الإعلام والخبيرات في الحقل الإعلامي من مختلف أنحاء العالم، حيث سيحضر الحفل شخصيات إعلامية من الصين، إيطاليا، إيران، النرويج، بولندا، أوغندا، المملكة المتحدة والولايات المتحدة، إلى جانب إعلاميات عربيات من لبنان، الأردن، المملكة العربية السعودية، مصر، فلسطين، العراق والإمارات العربية المتحدة.

وقالت منى المري ان هذا اللقاء يمثل تجمعاً إعلامياً نسائياً مهماً، سواء على صعيد مستوى الشخصيات المشاركة أو التنوع الجغرافي الكبير للبلدان التي تمثلها الإعلاميات المشاركات.

وأضافت المري سيشكل اللقاء فرصة مثالية لتبادل الآراء والأفكار والخبرات حول مختلف القضايا المتعلقة بدور المرأة في الإعلام، كما سيتيح المجال أمام الإعلاميات من العالمين العربي والغربي لتقريب وجهات النظر .

والتعرف على ثقافة الآخر، إلى جانب توسيع شبكة علاقات كافة الإعلاميات المشاركات في اللقاء لتشمل زميلات المهنة من مختلف أنحاء العالم، الأمر الذي من شأنه أن يشكل قاعدة صلبة لتفعيل التعاون والتواصل بما فيه مصلحة للمرأة وتعزيز دورها في المجتمع.

وأكدت المري أن للمرأة دوراً كبيراً في المجتمع خصوصاً إذا ما أحسنت توظيف طاقاتها، ومن المهم جداً أن يكون للمرأة الإعلامية صوت قوي ومسموع من أجل إبراز قضاياها وهمومها للرأي العام، وعلينا جميعاً ان نسعى إلى تشجيع هذا التوجه ودعم الجهود الرامية إلى تفعيل دور المرأة في كافة المجالات.

هذا وسيشهد اللقاء مناقشات وحوارات حول العديد من القضايا المتعلقة بالمرأة والإعلام بما في ذلك المتغيرات التي تشهدها الساحة الإعلامية في العالم، مدى اختلاف التقارير الصحافية التي تعدها المرأة والرجل لنفس الحدث.

متاعب مهنة الصحافة والتضحيات التي تقدمها الصحافيات في سبيل المهنة والخطوات الواجب اتخاذها من قبل القيادات والأفراد على حد سواء للوصول إلى عالم يسوده السلام والاستقرار.

يذكر أن مؤتمر الإعلام العربي والعالمي يستضيف نخبة من الشخصيات الرائدة في عالم السياسة والاقتصاد والإعلام، الذين سيناقشون قضايا الإعلام على الساحة الإقليمية والدولية، والتحديات التي تواجه وسائل الإعلام لتقديم أخبار تتسم بالدقة والموضوعية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات