استدعاء بوش كمحلف أمام المحكمة

استدعاء بوش كمحلف أمام المحكمة

أعلن الناطق باسم البيت الأبيض سكوت ماكليلان ان محكمة منطقة ماكليلان بولاية تكساس استدعت الرئيس الأميركي جورج بوش للجلوس كمحلف الاثنين المقبل ولكنه طلب تأجيل استدعائه للمحكمة.وقال للصحافيين : »لم نتسلم الاستدعاء ولكن عندما قرأنا الخبر في الصحف تحققنا من الأمر.

وأضاف : »لقد اتصلنا بالمحكمة لإبلاغها بان الرئيس لديه التزامات أخرى الاثنين وهو يأمل ان يحدد موعداً آخر للقيام بواجبه كمحلف.وكانت صحيفة »واكو تريبيون هيرالد« الأميركية كشفت عن استدعاء بوش تحت رقم 286.

ونقلت الصحيفة عن كاتبة المحكمة كارين ماتكين قولها ان الاستدعاء أرسل منتصف نوفمبر الماضي إلى عنوان بوش في مزرعته بالقرب من كراوفورد في تكساس.

وقال رئيس المحكمة القاضي الجمهوري رالف ستروثير وهو جد جندي يخدم حاليا في العراق : »لا اعتقد إني سأرسل قائد الشرطة لجلب الرئيس« في حال لم يحضر.

وأضاف : »يبدو لي ان أشياء كثيرة تشغل الرئيس، وان الجلوس كمحلف هو عمل مدني مهم ولكن قيادة البلاد خصوصا في زمن الحرب تشكل أولوية«.

من جهة أخرى اظهر استطلاع للرأي أجرته شبكة التلفزيون الأميركية »فوكس« ان شعبية الرئيس بوش التي انخفضت في نوفمبر إلى أدنى مستوى لها منذ انتخابه عام 2000 ارتفعت مجددا لتصل إلى نسبة 40% ولكن أغلبية من الأميركيين ما زالت غير راضية عن عمله.وجاء في هذا الاستطلاع ان 42% من الأميركيين يقرون عمل رئيسهم مقابل 48% وامتناع 10% عن اعطاء اي رأي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات