40 ألف مخالفة مرورية خلال أسبوعين في أبوظبي

40 ألف مخالفة مرورية خلال أسبوعين في أبوظبي

بلغ عدد المخالفات المرورية التي تم تحريرها بحق المخالفين خلال الأسبوعين الماضيين في أبوظبي نحو 40 ألف و286 مخالفة. وكانت إدارة المرور والترخيص في إدارة العمليات المركزية بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي واصلت حملاتها المرورية المكثفة لإعادة الانضباط إلى الشارع بعد تصاعد نسبة المخالفات في الفترة التي أعقبت عطلات الأعياد.

وقال النقيب خالد على خواجة مدير فرع الإحصاء بإدارة المرور والدوريات في أبوظبي إن نسبة المخالفات التي تم تحريرها احتفظت بمعدلاتها العالية للأسبوع الثاني على التوالي وذلك على الرغم من التحذيرات التي أعلنتها مرور أبوظبي بتكثيف الرقابة على الشوارع المختلفة بمدينة أبوظبي على مدار اليوم لضبط السائقين المتهورين.

وأضاف ان عدد المخالفات التي تم تحريرها بحق المخالفين خلال الأسبوعين الماضيين وصل إلى 40 ألف و286 مخالفة، مشيراً إلى أن عدد المخالفات في الأسبوع الماضي في الفترة من 19 إلى 25 نوفمبر 20 ألفاً و285 مخالفة بزيادة مقدارها 284 مخالفة عن المخالفات التي تم تحريرها في الأسبوع الذي سبقه.

وأوضح ان مخالفات السرعة الزائدة والقيادة بسرعات تتجاوز ضعف السرعات المقررة بالشوارع الداخلية والخارجية تصدرت مجمل المخالفات التي تم تحريرها حضوريا وغيابيا حيث بلغت جملة المخالفات التي تم ضبطها لتجاوز السرعة القانونية 14 ألفاً و138 مخالفة منها 1564 مخالفة للقيادة بسرعات مضاعفة للسرعات المقررة

وأشار مدير فرع الإحصاء إلى أن بعض قائدي المركبات لا يتقيدون بأنظمة وقواعد المرور ومنها عرقلة حركة السير والتعدي على حقوق مستخدمي الطريق الآخرين حيث بلغت جملة المخالفات التي تم تحريرها بحق المخالفين1888 مخالفة وبلغت مخالفات الوقوف في المكان الممنوع 1909 مخالفة منها 1847 مخالفة تم تحريرها غيابياً.

وذكر ان مخالفات تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء سجلت انخفاضاً ملحوظاً خلال الأسبوع الماضي، حيث بلغت جملة المخالفات التي تم رصدها بواسطة الدوريات المرورية وأجهزة الرقابة الالكترونية الرادارات 20 مخالفة فقط، وبلغت مخالفات عدم ربط حزام الأمان 415 مخالفة، والوقوف في أمام فوهات الحريق والأماكن المخصصة للمعاقين 365 مخالفة، و209 لعدم ترك مسافة كافية خلف المركبات الأمامية، و156 مخالفة لاستخدام الهاتف أثناء القيادة، وتم تحرير 1573 مخالفة أخرى لأسباب مختلفة.

أبوظبي ــ ممدوح عبد الحميد

طباعة Email
تعليقات

تعليقات