طوارئ المستشفيات تعمل على مدار الساعة خلال عطلة العيد الوطني

طوارئ المستشفيات تعمل على مدار الساعة خلال عطلة العيد الوطني

اصدر الدكتور عبد الغفار عبد الغفور وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الطب العلاجي تعميما لمديري المناطق الطبية والمستشفيات والمراكز الصحية الأولية بالدوام الرسمي في المستشفيات والعيادات الرئيسية بالمناطق الطبية خلال عطلة العيد الوطني والتي قررها مجلس الوزراء اعتبارا من 2 ديسمبر المقبل وحتى يوم الرابع منه على ان يستأنف الدوام الرسمي يوم الاثنين الموافق 5 ديسمبر المقبل.

وقد تقرر استمرار الدوام الرسمي لجميع أقسام الحوادث خلال العطلة على مدار الساعة في مستشفيات البراحة بدبي ومستشفيات الكويت والقاسمي وخورفكان وكلباء والذيد (قسم الحوادث) بالشارقة وأقسام الحوادث والطوارئ في مستشفيات الشيخ خليفة بعجمان وأم القيوين وصقر وسيف بن غباش ومستشفى شعم برأس الخيمة وقسم الحوادث بمستشفى الفجيرة ودبا.بالإضافة إلى مراكز رأس الخيمة والمنيعي والجزيرة برأس الخيمة.

وذكر التعميم ان الدوام الرسمي في العيادات والمراكز الصحية في المناطق الطبية خلال الإجازة يكون في مركز هور العنز الصحي يعمل طوال العطلة على فترتين الأولى من الساعة 9 صباحا، 12 ظهرا، ومن الساعة 5 إلى 11 مساء. بمنطقة دبي الطبية.

وفي منطقة الشارقة الطبية يستمر العمل في مركز الشارقة الصحي خلال العطلة من الساعة 8 صباحا ــ 12 ظهرا ومن الساعة 5ــ 11 مساء، وفي مركز المدام الصحي يستمر العمل يومي السبت والأحد على فترتين من الساعة 9 صباحا ــ 12 ظهرا ومن الساعة 5 مساء ــ 9 مساء، ما عدا الجمعة لحالات الطوارئ وفي مركز المليحة الصحي يستمر العمل يوم السبت علي فترتين من الساعة 9ــ 12 ظهرا ومن الساعة 5ــ 9 مساء، ما عدا الجمعة لحالات الطوارئ

وفي مركز الفلي الصحي يستمر العمل يوم الأحد على فترتين من الساعة 9ــ 12 ظهرا ومن الساعة 5ــ 9 مساء، وفي مركز وادي الحلو يستمر العمل يوم السبت على فترتين من الساعة 9ــ 12 ظهرا ومن الساعة 40.30ـ7.30 مساء، وفي مركز النحوة الصحي يستمر العمل يوم الأحد على فترتين من الساعة 8ــ 12 ظهرا ومن الساعة 4ــ 7 مساء، ويوم الجمعة لحالات الطوارئ وفي مركز دبا الحصن الصحي يستمر العمل يومي السبت والأحد في الفترة الصباحية فقط من الساعة 8ـ12 ظهرا.

وفي منطقة عجمان الطبية يستمر العمل في مركزي المدينة ومصفوت الصحيين على فترتين من الساعة 8 ــ 12 ظهرا ومن الساعة 5 مساء ــ 8 مساء وكذلك في مركز المنامة.وفي منطقة ام القوين الطبية يستمر العمل في مركزي السلمة والخزان الصحيين يومي السبت والاحد على فترتين من الساعة 9ـ1 بعد الظهر ومن الساعة 5ـ9 مساء ما عدا يوم الجمعة فيعملان في الفترة المسائية من الساعة 5ـ9 مساء.وفي مركز فلج المعلا يستمر العمل علي فترتين من الساعة 8ـ12 ظهرا ومن الساعة 4 ـ 8.30 مسا.

ويستمر العمل في منطقة رأس الخيمة الطبية في مراكز رأس الخيمة والمنيعي والجزيرة على مدار 24 ساعة، وفي مركز المعمورة الصحي يعمل على فترتين من الساعة 7.30ــ 1.30 بعد الظهر ومن الساعة 4ــ 10 مساء ما عدا يوم الجمعة فيعمل في الفترة المسائية فقط من الساعة 4ـ10 ، وفي مركز الدقداقة الصحي يستمر العمل يومي السبت والأحد في الفترة الصباحية فقط من الساعة 8ـ1 بعد الظهر .

وفي منطقة الفجيرة الطبية يستمر العمل في مراكز الحلاه ومربح وضدنا والسيجي والطويين يومي السبت والأحد في الفترة الصباحية فقط من الساعة 7.30ـ 2.30 بعد الظهر وفي مركز المدينة الصحي يعمل طيلة أيام الإجازة على فترتين من الساعة 7.30ـ2.30 بعد الظهر ومن الساعة 4ـ10 مساء.

وأكد الدكتور عبد الغفار عبد الغفور على أطباء الاستدعاء الأول والثاني حسب جدول الخفارة البقاء في أماكن عملهم وعدم التنقل بين الإمارات حتى يكونوا بالقرب من المستشفى في حالة الاستدعاء.كما أكد على الأطباء الاستشاريين المرور على المرضى أيام الإجازة بصفة يومية وبالتناوب.

أبوظبي ـــ مصطفى خليفة

طباعة Email
تعليقات

تعليقات