مجلس وكلاء التربية يستعرض نظام شاغلي الوظائف التعليمية

الثلاثاء 19 ربيع الاول 1424 هـ الموافق 20 مايو 2003 تراس معالي الدكتور علي عبد العزيز الشرهان وزير التربية والتعليم والشباب امس الاول بأبوظبي اجتماعا لمجلس الوكلاء، بحضور د. جمال محمد المهيري وكيل الوزارة والوكلاء المساعدون. واستعرض المجلس في اجتماعه نظام شاغلي الوظائف التعليمية بالوزارة تنفيذا لقرار مجلس الوزراء رقم 50/ 16 لعام 2002 والخاص بكادر اعضاء الهيئات التعليمية من المواطنين حيث ابدى اعضاء مجلس الوكلاء ملاحظاتهم على هذا الكادر قبل عرضه في شكله النهائي لاقراره من مجلس الوزراء. وقال عبد الله احمد زعل مدير المكتب الفني لمعالي الوزير المقرر العام لمجلس الوكلاء بأن الاجتماع بحث عدة موضوعات وبرامج وخططاً تستهدف تفعيل التطوير التربوي، واستقطاب الكفاءات الادارية والفنية للعمل بالوزارة الى جانب موضوعات اخرى مدرجة على جدول الاعمال. كما استعرض المجلس مشروع تعيين العاملين من غير اعضاء الهيئة التدريسية ونظام الترقية لهم. حيث ناقش المجلس سياسات وزارة التربية والتعليم والشباب في عملية الاستقطاب ومستوى هذا الاستقطاب الذي يستهدف انتقاء افضل العناصر للمرشحة والمهارات التي يحتاجها العمل وتمليها ضرورات التطور المستمر باعتبار التوطين ركنا اصيلا واساسيا في هذه العملية التي تسعى الى توفير الكوادر الوطنية المؤهلة وذات المهارات المتميزة. وناقش المجلس تطوير الاداء والارتقاء بمستوياته عبر التدريب والتطوير وفق خطط لتدريب المعينين الجدد والتدريب اثناء الخدمة، وخطة التدريب التي تؤهل الموظف للترقية واحتلال الوظائف العليا، بجانب كيفية تخصيص هذه الوظائف والاعتمادات اللازمة لها.. وتوزيع المسئوليات المتعلقة بعملية التعيين والخطوات المتبعة من ذلك، وما تشمله اجراءات تخطيط التعيينات. كما بحث المجلس المواصفات العامة المطلوب توافرها في المرشحين والخطوات المتبعة في فحص وفرز الطلبات الخاصة بالمرشحين والمعايير المتبعة فيها، واساليب المقابلات والتقييم. وحول مشروع نظام الترقية للعاملين من غير اعضاء الهيئة التدريسية أكد عبد الله احمد زعل مدير المكتب الفني لمعالي الوزير والمقرر العام لمجلس الوكلاء أن المجلس بحث ايضا عناصر التقييم للنظام الموضوعي للترقيات واوزانها، بغرض الوصول الى صيغة متكاملة للمستوى المطلوب للترقية، وفقا لمعايير قابلة للقياس، وبعوامل عملية للتقييم تشمل اقدمية التعيين والترقية السابقة، والقدرات القيادية والمساهمات المتميزة، والتقييم النهائي. كما استعرض المجلس الخصائص العامة للترقية والحوافز بما يشمله ذلك من ترقية وظيفية او قيادية او ترقية مالية والاداء من العمل كأهم معايير التقييم، والحوافز التشجيعية، بجانب الاجراءات المطلوبة لتحقيق الترقية

طباعة Email
تعليقات

تعليقات