انطلاق دورة تصميم الاعلانات التلفزيونية بمركز التدريب الاعلامي بمؤسسة (البيان)

ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلقت مساء امس الاول السبت فعاليات دورة تصميم الاعلانات التلفزيونية والتي ينظمها مركز التدريب الاعلامي بمؤسسة (البيان) للصحافة والطباعة والنشر في المدة من 17 - 22 فبراير الجاري والتي تحاضر فيها شيرين كمال فهمي الاستاذة بالجامعة الامريكية بالقاهرة. وقد اكد علي عبيد مدير مركز التدريب بالبيان ان التصميم الاعلاني سواء بالتلفزيون او الصحف مهم جدا بالنسبة للمشاهد او القارىء لذلك كنا موفقين في اضافة هذه الدورة الى برنامج المركز لان هذا المجال مجال متخصص وهو ايضا من الفنون الحديثة في وطننا العربي رغم معرفتنا ان الاقبال عليه سيكون ليس كغيره من الدورات غير اننا اصررنا على الخوض في هذا الموضوع لان الاعلان يمثل في عصرنا الحالي عصب اي وسيلة اعلامية سواء صحافة او تلفزيون او سينما. واضاف عبيد: في عصرنا الحالي اصبح تصميم الاعلانات وخاصة التلفزيونية هو المؤثر لدى المتلقي, لان رسالة الاعلان قصيرة وتصل الى المتلقي في اسرع وقت ولابد ان تؤثر فيه, لذلك لابد ان يكون الاعلان مبهرا ليجذب انتباه المستهلك. وقال مدير المركز: لذا فقد كان لزاما علينا ان نستقطب متخصصاً ليحاضر في دورتنا هذه, والتي ستستمر لمدة ستة ايام, لحرصنا ان تكون دورة مكثفة لذلك رأينا ان نستعين بمتخصصة لها اسهاماتها وهي شيرين كمال فهمي التي تعاملت كثيرا مع الاعلانات ورأينا ايضا انها الاجدر بتوصيل كل ما هو مناسب بالنسبة للاعلان التلفزيوني او الصحفي. ومن جهتها فقد اعربت شيرين فهمي عن سعادتها بوجودها في مركز التدريب الاعلامي بمؤسسة البيان للصحافة والطباعة والنشر لما له من سمعة حسنة وصدى طيب لدى الاعلاميين ليس في دول الخليج العربي فحسب بل على مستوى الوطن العربي. وعن المحاور التي سيتم طرحها خلال الدورة قالت شيرين فهمي سوف نتحدث خلال المحاضرات عن مراحل الاعلانات, والابتكار الاعلاني ومعنى الاعلان ومقوماته كما سنتطرق الى كيفية تصميم اعلان ناجح وجيد مصحوبا بتطبيق عملي من خلال حالتين من الاعلان. وتضيف شيرين سيكون هناك مشاهدات اعلانية مبتكرة من الشرق الاوسط والعالم ومناقشة الزوايا الابداعية لها, وسوف نطرح منتجاً وهمياً من خلال بعض المعلومات الخاصة به وسنرى كيف نبتكر فكرة اعلانية لهذا المنتج وهو ما سيكون بمثابة تدريب عملي خلال المحاضرات. يشار الى ان المحاضرة شيرين كمال فهمي حاصلة على درجة الماجستير في الاعلام من الجامعة الامريكية بالقاهرة في عام 1984 وارتقت العديد من المناصب الاعلامية, كما ترأست العديد من اقسام الابتكار في عدد من وكالات الاعلانات العالمية, كما حصلت على عدد من الجوائز اهمها جائزة الابتكار الاعلاني بالقاهرة في العام 1989 عن حملة اعلان الراديو عن بطاريات افريدي. كما تشهد الدورة حضورا مكثفا من المهتمين بالتصميم الاعلاني سواء بالتلفزيون او الصحف المحلية وطلبة الجامعات.

Email