طرح استبيان للجمهور لاستطلاع الاراء ، بلغ 32 جناحا بالقرية العالمية تتنافس على ثلاث جوائز

تتنافس اجنحة القرية العالمية على ثلاث جوائز هي افضل جناح وافضل فعاليات وافضل جناح تراثي وستعلن نتائج المنافسة في اليوم الختامي للمهرجان ضمن جوائز المهرجان الاخرى. اكد ذلك عامر علي رئيس لجنة القرية العالمية, وقال ان المنافسة محتدمة بين الاجنحة التي بذلت مجهودا كبيرا في ابراز معالمها التراثية وكثفت فعالياتها بشكل كبير اتاح لعدد كبير منها المنافسة على هذه الجوائز. واوضح ان لجنة خصصت لهذا الغرض تراقب يوميا انشطة الاجنحة وتقيم فعالياتها واعمالها لترشيح الاجنحة الفائزة بالجوائز. واشار إلى ان معايير كل جائزة تختلف عن الاخرى, اذ من المفترض ان يكون افضل جناح قد شمل كل مقومات الجناح الافضل من حيث التصميم وابراز تراث ومعمار الدولة التي يمثلها ومن حيث تنوع المعروضات والصناعات التقليدية المصنوعة في البلد نفسها, ومن حيث المشاركين القادمين من الدولة اضافة إلى الفعاليات المتنوعة والمستمرة. بينما تكون معايير افضل فعاليات هي كثافة الفعاليات في الجناح وتنوعها وتعبيرها عن تراث وثقافة البلد وتقاليده وفنونه وان يكون افضل جناح تراثي قديم يصدق عن تراث ذلك البلد من حيث التصميم ونقل صورة حية عن نماذج تراثية لبلده اضافة لمعروضاته التراثية المتنوعة, وقال عامر علي ليس هناك مانع ان يفوز نفس الجناح مرة اخرى اذا انطبقت عليه كل المعايير المطلوبة. وحول اقبال الجمهور هذا العام على زيارة القرية العالمية, اكد ان هناك زيادة كبيرة في عدد الزوار مقارنة بالعام الماضي لتنوع الفعاليات وزيادة عدد القرى والدول المشاركة في القرية العالمية التي تجد اقبالا كبيرا من الزوار. وكشف عامر علي رئيس لجنة القرية العالمية عن مضمون استبيان توزعه اللجنة على زوار القرية للاستعلام عن ارائهم بهدف مواصلة تحسين وتطوير هذا الحدث المتميز. ويتضمن الاستبيان تغطية جوانب هامة تدل على تقييم الجمهور لما قدمته القرية هذا العام سواء في مجالات الترفيه المتنوعة أو من خلال اجنحة الدول المشاركة وكذلك المستوى العام للتنظيم والخدمات المقدمة. ويقع الاستبيان في تسعة بنود يتفرع عنها عدد من الاسئلة المتنوعة منها بند تقييم الجودة ويشمل ذلك المنتجات المعروضة للبيع في الاجنحة, المأكولات والمشروبات, عروض التسلية والالعاب الترفيهية, وكذلك الاهتمام برضاء الجمهور عن الاسعار للمنتجات المعروضة للبيع في الاجنحة, الالعاب الترفيهية والمأكولات والمشروبات. وقد حرص الاستبيان كذلك على معرفة انطباع الجمهور عن تعاون الجهات المختلفة في القرية وحسن تعاملهم مع الزوار ومن ذلك المنظمون, ادارة المطاعم, رجال الامن والمتطوعون وموظفو الاجنحة. اما الخدمات المقدمة مثل المساجد, مركز المعلومات, اجهزة الصرف الآلي, مكتب البريد, مكتب الصرافة والعيادة فقد طلب الاستبيان من الجمهور الادلاء برأيه عن اية خدمات اضافية مطلوبة إلى جانب بيان رأيه بافضل جناح وما جذب انتباهه خلال زيارة القرية وما يتطلع اليه مستقبلا. وجريا على عادة السنوات السابقة اكد عامر على ان الاستبيانات المقدمة من الجمهور وفور استكمالها سيتم فرزها وتبويب المعلومات الواردة فيها للوصول لتقييم شامل لتجربة هذا العام والاستفادة منها في التحضير للقرية العالمية ضمن فعاليات مهرجان دبي للتسوق للعام 2001. كتب صلاح عمر الشيخ

تعليقات

تعليقات