مركز متخصص لمعاملات الجمهور بالطابق الارضي

ت + ت - الحجم الطبيعي

يجري حاليا تجهيز مركز معاملات الجمهور بالطابق الارضي من المبنى الجديد لبلدية دبي بالمتطلبات الفنية الخاصة من الديكور والتجهيزات المميزة استعدادا لافتتاحه مع نهاية العام الجاري.وصرح عبدالرحمن عبدالله الجزيري مدير ادارة الشئون الادارية بالانابة بأن البلدية خصصت قاعة واسعة في الدور الارضي من المبنى الجديد لانجاز معاملات الجمهور, وسيجري تزويدها بأحدث الوسائل والتقنيات لتسهيل تخليص معاملات الجمهور والارتقاء بنوعية الخدمات المقدمة لعملاء بلدية دبي. واضاف بأنه سيجري الاستعاضة عن الكاونترات التقليدية بما يقارب 86 طاولة مزودة بشاشات كمبيوتر سطحية ومقاعد لاستقبال العملاء دون حواجز حيث تشكل طاولات الموظفين الخط الامامي الذي تتوزع خلفه طاولات رؤساء الاقسام وبعض مدراء الادارات المعنية في سبيل خلق تعامل مباشر وسريع مع الجمهور وتذليل اية معوقات قد تعرقل سير العمل وتحول دون انجاز المعاملات. وقال مدير ادارة الشئون الادارية بالانابة ان مركز خدمات الجمهور, الذي سيضم ممثلين عن جميع اقسام ادارات البلدية ذات العلاقة المباشرة مع الجمهور مثل المباني والصحة العامة والصرف الصحي والطرق والتخطيط وغيرها سوف يعمل بانسيابية اكبر لانجاز معاملات الجمهور آنيا, بالاضافة الى توفيره لكافة الوسائل التي قد يتطلبها المراجع من خلال ركن خدمات السكرتارية والذي يشمل خدمات الفاكس والنسخ والطبع والتصوير والانترنت وركن آخر للمحاسبة واستلام الرسوم كما خصص جانب آخر لاجراء المكالمات من الهواتف العامة وجهاز للصرف الآلي وركن للاستعلام واستلام الاستمارات. واشار عبدالرحمن الجزيري الى ان المركز سيجهز بعدد وافر من مقاعد الانتظار والوسائل التي من شأنها ان توفر جوا من الارتياح لدى المراجع خلال لحظات الانتظار بما فيها نظام للنداء الآلي لتنظيم انجاز المعاملات وفق ترتيب دخول المراجعين الى جانب دائرة تلفزيونية داخلية تقوم البلدية من خلالها ببث البرامج التوعوية والتثقيفية والانظمة والقوانين التي اصدرتها بشأن انجاز مختلف المعاملات, كما جهزت القاعة باضاءة طبيعية واخرى داخلية. واوضح عبدالرحمن الجزيري ان ادارة الشئون الادارية قامت بإعداد برنامج متكامل للادارات والاقسام للانتقال التدريجي الى المبنى الجديد وذلك بعد الانتهاء من الجزء الاكبر من التجهيزات الاساسية لهذا المبنى الذي يتكلف حوالي 44 مليون درهم واستمر انجازه 826 يوما, حيث روعى في تصميمه بعض الملامح المعمارية المعروفة في المبنى الرئيسي للدائرة. وقال ان برنامج الانتقال الى المكاتب الجديدة الذي بدأ في الخامس من اكتوبر الجاري سينتهي بنهاية الشهر الجاري ويتسع لحوالي 450 موظفا يشملون كافة المستويات من الادارات والاقسام المختلفة حيث تم استيعاب بعض الادارات التي كانت موجودة اساسا خارج المبنى الرئيسي مثل ادارتي الصحة والبىئة ومركز الاحصاء التي خصص اليوم الثلاثاء موعدا لانتقالها. اضافة الى ان المبنى اتاح الفرصة لتوسيع بعض الادارات الاخرى, مشيرا الى ان الهدف من الانتقال التدريجي هو ضمان عدم حدوث ارباك لعمل الادارات اثناء انتقالها. اما بالنسبة لقاعات الطابقين السابع والثامن ومركز معاملات الجمهور في الطابق الارضي فقد يتأخر استغلالها حتى نهاية العام الجاري نظرا لبعض المتطلبات الفنية الخاصة بالديكور والتجهيزات. عبدالرحمن عبدالله الجزيري قاعة مركز معاملات الجمهور ببلدية دبي المبنى الجديد يستوعب حوالي 450 موظفا

Email