العائلات والاطفال تنفسوا الصعداء، الحدائق جمعت المواطنين والمقيمين في ثاني وثالث أيام العيد

تعتبر الحدائق العامة التي حرصت بلديات الدولة على توفيرها في كافة المناطق والتجمعات السكانية متنفسا للعائلات واماكن للهو واللعب بالنسبة للاطفال , واذا كان اليوم الاول من أيام عيد الفطر قد حرم العائلات والاطفال من الاستمتاع بعطلة العيد بسبب تقلبات الطقس, الا أن الحدائق شهدت اقبالا كبيرا في اليومين الثاني والثالث من أيام العيد حيث حرص عشاق الطبيعة على اصطحاب اطفالهم من الصباح الباكر لتعويض ما فاتهم من فرحة وبهجة العيد. بعض موظفي القطاع الخاص الذين التقتهم (البيان) في الحدائق العامة لم يخفوا تذمرهم من قصر اجازة العيد بالنسبة لهم معتبرين ان اجازة القطاع الخاص لم تتعد سوى بضع ساعات على اعتبار ان يوم الجمعة هو يوم عطلة رسمية, وناشدوا وزارة العمل بانصافهم في الاعياد والمناسبات المقبلة اسوة بالقطاع الحكومي. في جولة (البيان) لبعض حدائق دبي كان لنا هذه اللقاءات: يقول مسلم جمعه العريمي من سلطنة عمان (نحرص دائما على قضاء اجازة العيد في ربوع دولة الامارات وذلك لما تتمتع به من مناطق سياحية جميلة وحدائق خلابة ومراكز تجارية فاخرة واضاف واعتقد بانها مكان مناسب جدا للاستمتاع بالاجازات ولا شك ان الامارات اصبحت الآن تحتل مكانة متقدمة في جذب السياح من مختلف دول العالم. واضاف: نحرص ايضا على زيارات معظم الاماكن السياحية والمتاحف فاليوم الاول ورغم تقلب الطقس الا اننا امضيناه في امارة أبوظبي على الكورنيش وفي الحدائق طبعا بعد زيارة الاصدقاء, واليوم كما ترى الطقس جميل جدا وحرصنا على اصطحاب الاطفال الى حديقة الصفا منذ الصباح الباكر للاستمتاع بالهواء الطلق واللعب على الالعاب الموجودة, لان الاعياد هي فرحة للاطفال وقد حرصنا ايضا على احضار الاكل معنا لقضاء يوم كامل في الحديقة, ولدينا خطة لزيارة خورفكان في ثالث أيام العيد وبعدها لابد من زيارة المراكز التجارية, ولا يسعني في هذه المناسبة الا ان اهنىء دولة الامارات وشعب بهذه المناسبة السعيدة ونسأل الله ان يديم نعمة الامن والامان على هذه الارض الطيبة. مبادرات طيبة من بعض الشركات ويرى اشرف رشاد عبد الفتاح ان اجازة العيد بالنسبة للقطاع الخاص مرت دون ان يشعر بها احد, لان يوم الخميس هو نصف دوام والجمعة عطلة رسمية وحتى أول أيام العيد قمنا ببعض الزيارات للاصدقاء والاتصال بالاهل لتهنئتهم بالعيد ولم نتمكن من الخروج من البيت خاصة الى الحدائق او المراكز التجارية بسبب الامطار. واضاف بان الحكومة تقوم بتعويض الموظفين عن الاجازات التي تأتي في العطلات الرسمية فلماذا لا تقوم باجبار القطاع الخاص ايضا على ذلك خاصة في مثل هذه المناسبات التي لا تأتي الا مرتين في العام, ويقول لدي العديد من الاصدقاء يعملون في القطاع الخاص تم تعويضهم عن يوم الجمعة وهذه مبادرات طيبة تستحق الاشادة والتقدير, ونأمل من وزارة العمل ان تراعي ظروف العاملين في القطاع الخاص بالنسبة للاجازات في المرات المقبلة. ويقول عزيز عبدالرحيم (لاشك ان الطقس الجميل والحدائق الخلابة يمثلان عوامل جذب للعائلات حيث يمضي الاطفال اوقاتا سعيدة في اللهو واللعب في الهواء الطلق خاصة بعد حرمان استمر شهرا كاملا بسبب رمضان وفرصة ايضا للاهل للاستمتاع بجمال الطبيعة ومشاهدة البرامج الترفيهية التي تقوم باعدادها بلدية دبي عادة في مثل هذه المناسبات. ويقول في اليوم الاول من العيد كنا نخطط لزيارة حديقة العاب الهيلي في العين ولكن عوامل الطقس حالت دون ذلك وامضينا اليوم الاول داخل البيت. ويقول عبدالله فضل حسين (العيد فرحة كبيرة للاطفال اكثر منها للكبار, وهذه الفرحة لا تكتمل الا بزيارة الحدائق علما بان هناك الكثير من الزيارات لم نقم بها, ولكن في مثل هذه المناسبات اعتقد ان الكل يتفهم ظروف الآخرين والكبار دائما يضحون باشياء كثيرة من اجل ادخال البسمة والفرحة لنفوس الاطفال الذين هم محرومون من اشياء كثيرة بسبب انشغال الاباء دائما في العمل. ويقول عبدالله فضل (بان العيد كما هو متعارف عليه ثلاثة ايام ولكن للاسف بدأت الاحتفالات في المناسبات الاسلامية تتراجع في كل الدول الاسلامية ودليل ذلك ان اجازة العيد اصبحت تنحصر في يوم واحد فقط على اعتبار ان يوم الجمعة هو عطلة رسمية والسبت يصادف ايضا ثالث ايام العيد, فالعمل في هذا اليوم يترتب عليه الغاء الكثير من الزيارات الواجبة وعدم الوفاء بواجباتهم والتزاماتهم. اما زميله نظير حسين فيقول (الحمدلله اني اعمل في القطاع الحكومي وتم تعويضنا بيوم اخر بدلا عن يوم الجمعة ومازال لدينا متسع من الوقت للاستمتاع في اجازة العيد, حيث ننوي القيام بزيارة لخورفكان حيث يكون الازدحام اقل طبعا بسبب عمل القطاع الخاص وكما يقول المثل (مصائب قوم عند قوم فوائد) . عصام عبدالرحمن من سكان مدينة العين يقول (نحرص دائما في الاجازات على زيارة الاماكن البعيدة مثل ابوظبي ودبي واحيانا حتا وخورفكان على اعتبار اننا مقيمون في مدينة العين ويمكننا زيارة الاماكن السياحية بها في اي وقت, وطبعا زيارة حدائق دبي تأتي دائما في المقدمة نظرا لكبر هذه الحدائق وتوفر العديد من الالعاب الخاصة بالاطفال مجانا اضافة لما تمتاز به من روعة في التصميم والاماكن الاستراتيجية المطلة على البحر, فحديقة الممزر وحديقة الخور هما من اجمل الحدائق الموجودة في الامارات, ولكن بالنسبة لتذاكر الدخول في حديقة الممزر اعتقد بانها مرتفعة شيئا ما وكنا نأمل ان تكون اسعارها كباقي اسعار الحدائق الاخرى, ولكن بشكل عام هناك ميزة خاصة لدبي وهي توفر جميع الأشياء بها وبأسعار في متناول الجميع, وهذا أيضاً ينطبق على الحدائق. ويقول حسين أحمد (نقوم دائماً بوضع برنامج مسبق لاجازة العيد فاليوم الأول يتم تخصيصه لزيارة الأهل والأصدقاء, واليوم الثاني يكون عادة للأطفال حيث نحرص على اصطحابهم للحدائق العامة لممارسة كافة أنواع الرياضات واللعب على الألعاب خاصة وانهم امضوا فترة شهر كامل في الامتحانات والصيام وفي اليوم الثالث نذهب إلى الأماكن البعيدة مثل حتا وخورفكان لانه من حق الجميع الاستمتاع بالعطلة وقضاء أوقات سعيدة بعيداً عن جو العمل والبيت. وأضاف: نحرص أيضاً على تناول الطعام من المطاعم لاعطاء راحة لربة البيت من الطبخ خاصة وان معظم ربات البيوت قد مللن من الطبخ طيلة شهر رمضان, ونسأل الله أن يعيد هذه المناسبة على حكومتنا الرشيدة وشعب دولة الامارات بالخير والبركات دائماً. ويقول مبارك سالم (زيارة الحدائق تعتبر من الأماكن المفضلة وذلك لما تمتاز به من مناظر طبيعية خاصة وانني من عشاق الطبيعة, وأتردد عليها بين فترة وأخرى اما برفقة الأهل أو أحياناً برفقة الأصدقاء, وسمعنا بان هناك فرقا موسيقية في حديقة الخور وأنشطة ثقافية فحرصنا على القدوم مبكراً للاستمتاع بهذا اليوم خاصة وان الطقس رائع جداً. أما محمد خليفة فيقول (عادة أذهب مع مجموعة من الأصدقاء في اجازة العيد لمنطقة حتا للاستمتاع بالمناظر الطبيعية ولكن أحوال الطقس في أول أيام العيد حالت دون ذلك, ولكن هناك العديد من الأماكن التي يمكن قضاء الاجازات بها مثل المراكز التجارية والحدائق العامة ولكن في مثل هذا الطقس الجيد لابد من زيارة حدائق دبي نظراً لما تمتاز به من مساحات شاسعة ومواقع ومناظر جميلة جداً. تحقيق وتصوير: عماد عبد الحميد

تعليقات

تعليقات