انطلقت فعالياته بمشاركة 25 شركة 20 الف زائر متوقع لمهرجان رمضان الاول بمركز دبي التجاري

انطلقت فعاليات (مهرجان رمضان الاول) بمركز دبي التجاري العالمي مساء امس الاول الثلاثاء, بمشاركة 25 شركة محلية ولبنانية وباكستانية ومن ملدوفيا والهند . ويستكمل المشاركون بالمهرجان وصولهم اليوم وغدا. وشهد المهرجان اقبالا من جمهور الزوار في يومه الأول, خاصة انه يتزامن مع نهاية رمضان وموسم التسوق للأعياد, ثم أن المهرجان يتسم بالطابع التجاري بالمفرق, ويستمر المعرض حتى الثاني من فبراير المقبل, وتنظمه شركة (ميديكس) لتنظيم المعارض. ويستقبل الزوار حتى نهاية شهر رمضان من الساعة الثامنة مساء وحتى الثانية بعد منتصف الليل بالقاعة رقم 7 بمركز دبي التجاري العالمي. وأوضحت الشركة المنظمة للمهرجان أن اقامة هذا الحدث يأتي لسد النقص في وجود فعالية تجارية تسويقية تلبي إحتياجات المستهلكين من المقيمين والسياح في دبي خلال رمضان. حيث قررت (ميديكس) اقامة مهرجان رمضان التجاري, بمشاركة مجموعة من افضل الشركات, فقد تم التركيز على عنصر الجودة بصفة أساسية. وأكدت الشركة أن المهرجان سيسهم في جذب زوار الى دبي وتفعيل الحركة التجارية فيها, خاصة ان الامارات أصبحت وجهة سياحية رئيسية لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي. وعلى نفس النطاق سيساعد هذا الحدث الشركات المحلية في تنشيط حركة مبيعاتها من خلال تقديم خصومات وعروض خاصة. وتتوقع شركة (ميديكس) ان يستقطب المهرجان نحو 20 الف زائر طوال فترة اقامته التي تبلغ 14 يوما. ويأتي هذا التقدير لعدد الزوار وفقا لنتائج معرض دبي الصيفي الذي استقطب نحو 50 الف زائر العام الماضي. واستهدف المهرجان تجار التجزئة والشركات الصغيرة المتخصصة في تجارة المنتجات الاستهلاكية والملابس الجاهزة والتحف والعطور وأدوات التجميل والهدايا. وأعلنت الشركات المشاركة بالمهرجان منذ يومه الاول عن تقديم خصومات والبيع بأسعار خاصة, وبأقل من أسعارها المتداولة بفروع الشركات داخل الدولة. وتسعى الشركات الى اجتذاب الزوار والزبائن من خلال تطوير فقراتها التسويقية والترويجية. وتراوحت نسبة الخصومات التي تقدمها الشركات ما بين 50% الى 60%, خاصة العطور التي تقدمها المؤسسة الدولية, كماتقدم شركة مادونا خصومات 50%, كما تقدم شركات عروضا متميزة تحت شعار (اشتر قطعة واحصل على الثانية مجانا) . وترى (ميديكس) ان المعارض أصبحت من أهم فقرات البيع المباشر في الامارات ودول الخليج بشكل عام ومن هنا يتضح مدى أهمية مهرجان رمضان الاول كمنفذ تجاري متميز ببضائع ذات جودة عالية وبأسعار خاصة. ويتضح اهمية الحدث من الاقبال الذي شهده من المتسوقين للملبوسات الامريكية والايطالية والتحف التراثية, والأثاث الباكستاني, والمنتجات والملابس الرياضية والنظارات والأجهزة الإلكترونية الخفيفة وأجهزة الهواتف. وتضم قوائم الشركات العارضة مجموعة منتقاه من الشركات التي تغطي مختلف المجالات منها شركة القميش التراثية, ومؤسسة احمد بن شيح انصاري و(البوم مارين) والجميل للبصريات وكاسكيد للمجوهرات وغدق للتجارة العامة وجراين اس ايه وملك البالونات ومادونا للتجارة ومؤسسة ماهر التجارية ومفتاح الشرق اللبنانية, وسفير للقرطاسية وسيلفر للهواتف والازياء العالمية ورمل التجارية وأزياء (نانيز) التي تقدم أحدث المنتجات الايطالية والغربية. وسيواصل المهرجان فعالياته بعد رمضان وخلال أيام عيد الفطر من الساعة الخامسة حتى العاشرة مساء, وستضاف فعاليات ترفيهية للمهرجان خلال الأيام المقبلة.

تعليقات

تعليقات