المطيوعي : ملتقى سيدات الأعمال الإماراتي البريطاني يعزز العلاقات بين البلدين

أكد عبدالرحمن المطيوعي سفير الدولة في المملكة المتحدة أهمية عقد ملتقى مجلس سيدات أعمال الإمارات في بريطانيا ودوره في تعزيز العلاقات بين البلدين، لاسيما وأنه يأتي في الذكرى الأربعين لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيداً بدور المرأة الإماراتية في بناء الدولة واقتصادها.

وأشاد المطيوعي بدور المجلس في تطوير عمل المرأة الإماراتية ومشاركتها في بناء الاقتصاد الوطني داعياً عضوات المجلس إلى مزيد من العطاء في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

وقال: إن وجود سيدات أعمال دولة الإمارات يمثل تعبيرا عن حضور المرأة إقليميا ودولياً، معرباً عن الفخر بوجود أربع وزيرات في حكومة الإمارات الحالية وعدد من السفيرات اللواتي يمثلن الدولة في الخارج، الأمر الذي يدل على الثقة التي توليها القيادة الإماراتية لابنة الإمارات.

من جهتها أكدت الشيخة الدكتورة هند القاسمي رئيسة مجلس سيدات أعمال الإمارات أهمية الدعم الحكومي والخاص الذي مكن المجلس من تفعيل دوره في المحافل الدولية لاسيما هذه الفعالية التي تقام في المملكة المتحدة بمناسبة اليوم الوطني الأربعين لدولة الإمارات، حيث ينظم ملتقى سيدات الأعمال الإماراتي البريطاني الأول الذي يفتح آفاقاً جديدة للتعاون مع الاقتصاديين البريطانيين ويدعم حضور الإماراتيات في الاقتصاد الدولي.

وتقدم بدرية الملا خلال ورشة عمل حول حضور المرأة الإماراتية في الاقتصاد ودورها في مشاركة الرجل في بناء الدولة وإدارتها ضمن فعاليات الملتقى محاضرة «قصة نجاح» تتناول فيها كيفية تمكنها من إدارة مشاريعها الاقتصادية والآفاق التي منحتها لها قوانين الإمارات التي فعلت مشاركة المرأة في المجتمع.

كما تقدم علياء الخفاجي من بنك أبوظبي الوطني تصوراً عن الإدارة المصرفية الخاصة ودورها في تنمية الاقتصاد الوطني ودور المرأة الإماراتية في تنمية الموارد.

وتستعرض فاطمة الظاهري من بنك أبوظبي الوطني المشاريع البنكية المستقبلية والسبل التي تفتحها أمام المستثمرين.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات