زيادة رواتب وعلاوات موظفي الحكومة الاتحادية من 35٪ إلى 100٪

مكرمة من خليفة للمواطنين في اليوم الوطني

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أمس مجموعة من المراسيم والقرارات، في إطار حرص سموه على راحة أبنائه المواطنين، وتحقيق طموحاتهم في الاستقرار والحياة الرغدة الكريمة وفي مناسبة الاحتفالات باليوم الوطني الـ 40 ، تضمن قرار سموه بزيادة رواتب جميع موظفي الحكومة الاتحادية، اعتباراً من مطلع العام المقبل.

ونص القرار على منح علاوة خاصة على رواتب درجة وكيل الوزارة والوكيل المساعد، وكذلك على زيادة قدرها 35 في المئة من الراتب الأساسي لشاغلي الدرجتين الخاصة والأولى وحتى الدرجة السادسة، كعلاوة تضاف على علاوة بدل الانتقال، ومن الدرجة السابعة إلى الدرجة الرابعة عشرة بنسبة زيادة على الراتب الأساسي تبلغ 45 في المئة كعلاوة تضاف على علاوة بدل الانتقال.

وشمل قرار صاحب السمو رئيس الدولة، منح علاوة خاصة بنسبة 100 في المئة من الراتب الأساسي لأعضاء السلطة القضائية. كما شمل القرار منح علاوة فنية بنسبة 100 في المئة تضاف إلى علاوة بدل طبيعة العمل للعاملين في وزارة الصحة، وكذلك بالنسبة للعاملين في مجال التدريس في وزارة التربية والتعليم. وأمر صاحب السمو رئيس الدولة، في إطار انشغاله بقضايا وهموم أبنائه المواطنين والمواطنات، بإنشاء صندوق برأس مال 10 مليارات درهم يتولى دراسة ومعالجة قروض المواطنين من ذوي الدخل المحدود، وإجراء تسويات للقروض الشخصية المستحقة عليهم.

وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة أمراً للوزارات والدوائر الحكومية والجهات المختصة ذات الصلة، بأن يتم معاملة أبناء المواطنات المتزوجات بأجانب أسوة بالمواطنين، كما يقضي الأمر بمنح أبناء المواطنات المتزوجات بأجانب الحق في التقدم للحصول على جنسية الدولة حال بلوغهم سن الثامنة عشرة.

 

Email