تستبعد الاكتتاب قبل ‬2013

أحمد بن سعيد: طيران الإمارات تحقق أرباحاً قياسية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، أن المجموعة حققت أرباحاً قياسية في السنة المالية المنتهية في ‬31 مارس، وأنها شديدة الاإجابية وأفضل من نتائج العام المالي الماضي الذي حققت فيه ‬3,5 مليارات درهم.

ومن المقرر إعلان النتائج في مؤتمر صحافي عالمي يعقده سمو الشيخ أحمد في العاشر من مايو الحالي في دبي.

وقال سمو الشيخ أحمد في تصريحات لوكالة دواجونز إن الشركة لا تتوقع من الحكومة بيع جزء منها في اكتتاب عام قبل العام ‬2013، مشيرا إلى ان الشركة غير متعجلة في بيع جزء من أسهمها.

وأضاف أن إطلاق أي اكتتاب يحدث عند الحاجة للمال، موضحا أن طيران الإمارات ليست أمام مشكلة مالية وليست بحاجة إلى المال.

وأوضح أنه يكرر دائماً أن حكومة دبي هي التي تقرر موعد إطلاق عرض اكتتاب عام، وإن كانت بحاجة إلى إطلاقه، فما من مشكلة في ذلك بالنسبة إلى الشركة، حيث ستكون مستعدة للقيام بذلك، مستبعداً أن يتم إطلاق اكتتاب عام في ‬2011 أو ‬2012.

وبالنسبة إلى سوق السندات، وصف سمو الشيخ أحمد الظروف السائدة حالياً في السوق على أنها «مواتية»، ولكنه لن يستعجل لإصدار المزيد من السندات. وأضاف أنه في حال اضطرت الشركة إلى القيام بذلك، فستفعل في الوقت المناسب وبالسعر المناسب.

وفيما يخص تأثير أسعار النفط أوضح سموه أنه من وجهة نظر قطاع الطيران برمّته يرغب الجميع في أسعار نفط تتراوح بين ‬80 و‬90 دولاراً للبرميل ومن الضروري أن ترفع الشركة أسعارها عندما تعلو أسعار الوقود.

 

 

Email