دول الخليج تقرر ردع عدوان الحوثي استجابة لطلب الرئيس اليمني

أصدرت السعودية والإمارات والبحرين وقطر  والكويت بيانا مشتركا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس بشأن تطورات  الأوضاع المتسارعة في اليمن.
 

وجاء في بيان مشترك لتلك الدول أنها قررت "ردع عدوان الحوثي استجابة  لطلب الرئيس اليمني". وأضاف البيان: "تابعت كل من (المملكة العربية السعودية ، ودولة الإمارات  العربية المتحدة ، ومملكة البحرين ، ودولة قطر ، ودولة الكويت ) بألم  كبير وقلق بالغ تطورات الأحداث الخطيرة في الجمهورية اليمنية والتي  زعزعت أمن اليمن واستقراره جراء الانقلاب الذي نفذته المليشيات الحوثية  على الشرعية ..

 كما أصبحت تشكل تهديداً كبيراً لأمن المنطقة واستقرارها  وتهديداً للسلم والأمن الدولي. وقد سارعت دولنا إلى بذل كافة الجهود  للوقوف إلى جانب الشعب اليمني الشقيق في محاولاته لاسترجاع أمنه  واستقراره من خلال البناء على العملية السياسية التي أطلقتها المبادرة  الخليجية وآليتها التنفيذية ، ولحماية المنطقة من تداعيات هذا  الانقلاب".
 

 
وذكر البيان أن تلك التحركات تأتي استجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه  منصور هادي.   يأتي هذا فيما نقلت قناة "العربية" عن مصادر أن مقاتلات سعودية قصفت  مواقع عسكرية للحوثيين، بعد صدور البيان. وأضافت أن القوات السعودية دمرت "معظم الدفاعات الجوية الحوثية".
 

 
 

 

تعليقات

تعليقات