رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يعزون في وفاة مانديلا

خليفة: العالم فقد مناضلاً جسّد السلام والحرية

صورة

أكد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أن العالم فقد برحيل مانديلا مناضلاً جسّد القيادة الحقيقية من أجل السلام والحرية والمساواة، وكان صوتاً للعدالة والكرامة الإنسانية والخير للبشرية جمعاء.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، عبر صفحته على «تويتر»: إن الزعيم والمناضل نيلسون مانديلا أعطى للعالم دروساً في قوة العزيمة والإرادة والتعايش والعمل المشترك.

جاء ذلك في برقيتي تعزية ومواساة بعث بهما سموهما إلى رئيس جنوب إفريقيا جاكوب زوما، كما بعث الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، برقية تعزية ومواساة مماثلة إلى الرئيس زوما.

من جهة أخرى، أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن التفاعل الشعبي الإيجابي مع مبادرة العصف الذهني الإماراتي، وكمية الأفكار التي وردت لتطوير قطاعي الصحة والتعليم، يحمّلان جميع الوزراء في الحكومة مسؤولية إضافية، ويحتمان على الحكومة العمل بشكل مستمر، لتلبية طموحات وتوقعات شعب الإمارات.

جاء ذلك خلال استعراض سموه لمجموعة من الأفكار والمقترحات والمشاركات التي وردت عبر موقع سموه، ومواقع التواصل الاجتماعي، ضمن مبادرة العصف الذهني الإماراتي.

وأضاف سموه: «وصلتنا خلال 3 أيام أكثر من 50 ألف فكرة في قطاعي الصحة والتعليم، شعبنا شعب مبدع، وكثير من الأفكار التي وردتنا مميزة، ونعد الجميع بأن التطوير في قطاعي التعليم والصحة لن يتوقف».

ووجه سموه باستضافة الطالبة شما خالد، من ذوي الاحتياجات الخاصة، في الخلوة الوزارية، بعد أن شاهد سموه الفيديو الخاص بمشاركتها، والتي عبرت من خلاله عن بعض التحديات التي تواجههم، وذلك لتناقش مقترحاتها واحتياجاتها مع مجلس الوزراء.

 

لمتابعة التفاصيل رجاء الضغط هنا

طباعة Email
تعليقات

تعليقات