1620 مسكناً أنجزت أو قيد الإنشاء ضمن مبادرات رئيس الدولة

الإمارات تتفوق على الدول المتقدمة في إدارة المدن ورفاه المواطنين

تفوقت الإمارات على دول متقدمة، مثل الولايات المتحدة، وبريطانيا، وألمانيا، وكندا، واليابان، والنرويج، وفرنسا، وأستراليا، في إدارة مدنها، وتوفير حياة أفضل لمواطنيها، إذ حلت في المركز الخامس على مستوى العالم، وفقاً للتقرير السنوي للمركز العالمي للتنافسية.

ووفقاً لتقرير مركز التنافسية العالمي للسنة الـ2012، فإن الإمارات تمكنت من إدارة مدنها، وتطوير بنيتها التحتية، بكفاءة عالية، الأمر الذي كان له أبلغ الأثر في قفزها إلى تصنيف أعلى من معظم دول العالم المتقدم في إدارة مدنها. ويذكر أن الإمارات تستثمر حالياً قرابة 213 مليار درهم في تطوير طرقها وجسورها فحسب، بما فيها مشاريع قيد الإنشاء، ومشاريع أخرى في طور التطوير. وصنف التقرير كلاً من سنغافورة، وهونغ كونغ، وسويسرا، والسويد، في المراتب الأربع الأولى.

وبدورها، أكدت لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، أن توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تقضي بتأمين أرقى مستويات العيش الكريم للمواطنين، وتأهيل وإنشاء البنية التحتية في الدولة بما يواكب النهضة العمرانية الشاملة التي تشهدها مختلف القطاعات في الإمارات.

فيما أكدت وزارة الأشغال العامة، أن تبوؤ الإمارات المركز الخامس على مستوى العالم كأفضل دولة تدير مدنها وتؤمن لمواطنيها نوعية حياة أفضل، جاء نتاج الجهود المبذولة من القيادة الرشيدة، وأشارت إلى أن عدد المساكن التي انجزت أو على قيد الإنشاء ضمن مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، يبلغ 1620 مسكناً.

ومن جهة أخرى، دعت الوزارة الأسر التي شملها قرار لجنة مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، وعددها 121 أسرة مواطنة مستحقة للمساكن، إلى مراجعة مناطق الاختصاص التابعة للوزارة، كل في إمارته، مع احضار المستندات المطلوبة: الجواز الأصلي ونسخة، والجنسية الأصلية ونسخة، وبطاقة الهوية ونسخة، وشهادة الراتب الأصلية، وشهادة بالأملاك من البلدية التابع لها.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات