عاد إلى أرض الوطن بعد مشاركته في قمة الحوار الآسيوي في الكويت

محمد بن راشد: الإمارات شريك أساسي في النمو العالمي

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن تطوير التعاون الاقتصادي مفتاح لرفاهية واستقرار الشعوب، وأن الإمارات شريك أساسي في كل تعاون دولي يهدف لدفع النمو الاقتصادي العالمي أو الإقليمي.

ورد ذلك فور عودة سموه إلى أرض الوطن أمس، بعدما ترأس وفد الإمارات في مؤتمر القمة الأول لحوار التعاون الآسيوي في دولة الكويت الشقيقة.

وكان سموه شارك في أعمال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، الذي افتتحه أمس في قصر البيان في الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بحضور أكثر من 30 زعيم دولة ورئيس حكومة في قارة آسيا.

وبهذه المناسبة كتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على صفحتي سموه في «تويتر» و«فيس بوك»: «التعاون الآسيوي سيعزز القدرات التنافسية العالمية للقارة، آسيا تحتضن أهم الأسواق الناشئة، وأهم أسواق الطاقة، وأكثر من 4 مليارات نسمة».

وأضاف سموه: «الإمارات شريك أساسي في كل تعاون دولي يهدف لدفع النمو الاقتصادي العالمي أو الإقليمي، تطوير التعاون الاقتصادي مفتاح لرفاهية واستقرار الشعوب». وكتب سموه أيضاً: «سعدت بزيارة الكويت، شعب شقيق، وقادة هم أخوة لنا، ومؤتمر عالمي ناجح قاموا بتنظيمه، كل الشكر لأمير الكويت الذي دعا وسعى لعقد هذا المؤتمر».

وكان أمير الكويت أعلن في الجلسة الافتتاحية للقمة مساهمة بلاده بمبلغ 300 مليون دولار لصالح مشروعات تنموية في دول آسيا النامية غير العربية، ودعا لجمع ملياري دولار لدعم هذه الدول.

لمتابعة التفاصيل اضغط هنا

Email