وفاة الكاتب المصري أحمد بهجت

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن في القاهرة مساء اليوم (الأحد) عن وفاة الكاتب المصري الكبير أحمد بهجت عن عمر ناهز  الثمانين  بعد حياة حافلة بالإبداعات والمؤلفات.

وولد أحمد شفيق بهجت في العاصمة المصرية القاهرة في  15 نوفمبر عام  1932 وحصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة قبل أن يعمل صحفيا في مؤسسة أخبار اليوم عام 1955 ثم في مجلة "صباح الخير" التابعة لمؤسسة روزاليوسف بعدها بعامين لينتقل عام 1958 للعمل بصحيفة الأهرام التي ظل يكتب بها حتى وفاته.

 وعرف الراحل باعتباره أديبا وكاتبا صحفيا كما رأس تحرير مجلة "الإذاعة والتلفزيون" وله ولدان هما محمد بهجت الشاعر والكاتب الصحفي وخالد بهجت المخرج السينمائي.

وبين أبرز كتابات الراحل ،  الذي ألم به المرض في الفترة الأخيرة ، عموده اليومي في الصفحة الثانية في صحيفة الأهرام اليومية بعنوان "صندوق الدنيا" كما كان له برنامج إذاعي يومي شهير في إذاعة البرنامج العام المصرية بعنوان "كلمتين وبس".

 وقدم الراحل للمكتبة العربية العديد من المؤلفات بينها مؤلفات ذات صبغة  دينية أبرزها "قصص الحيوان في القرآن" و"أنبياء الله" و"الطريق إلى الله" و"قميص يوسف" و"مذكرات صائم" إضافة إلى مؤلفات أخرى بينها "مذكرات  زوج" و"حوار بين طفل ساذج وقط مثقف" و"ثانية واحدة من الحب" و"تأملات في عذوبة الكون" و"تأملات مسافر" وغيرها.
 

Email