وجهاء من قبيلة بكيل يتضامنون مع المعتصمين في ساحة التغيير بصنعاء

ت + ت - الحجم الطبيعي

انضم اليوم (الاثنين) عدد من شيوخ ووجهاء قبيلة بكيل احدى كبريات قبائل اليمن إلى المعتصمين المطالبين بإسقاط نظام الرئيس علي عبدالله صالح في ساحة التغيير بصنعاء ظهر اليوم الاثنين.

وذكرت مختلف المصادر الاعلامية اليمنية إن على رأس وفد قبائل بكيل الشيخ أمين العكيمي رئيس مؤتمر بكيل العام، والشيخ الحسن بن علي أبكر رئيس ملتقى قبائل الجوف.
 
في هذه الاثناء  يتوافد الكثير من المواطنين لساحة التغيير ، حيث شهدت الساحة انضمام شخصيات عدة أبرزها وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي أ. د محمد الحاوري وانضم أيضاً إلى المعتصمين العديد من ذوات الاحتياجات الخاصة، ومؤتمر شباب بكيل.

وشهدت الساحة حضوراً نسائياً كبيراً وعدد من الأطفال بخلاف التوقعات بغيابهن بعد الهجمات التي سقط خلالها العديد من القتلى والجرحى.

و في سياق متصل، قرر عشرات الآلاف من الشبان المشاركين في الاعتصام المفتوح بمحافظة عمران نقل اعتصامهم إلى ساحة التغيير بصنعاء نظراً لتشديد الخناق على اعتصام صنعاء، وهو ما كانوا قد هددوا به منذ يومين تنديدا بما تعرض له المعتصمين في صنعاء فجر السبت الماضي وظهر أمس الأحد.

وكان عنتر ناجي الذيفاني نقيب المعلمين اليمنيين وأحد القيادات الشابة في اعتصام عمران ألقى كلمة خلال سمر ليلة أمس في ساحة اعتصام عمران أعلن فيها بناءً على رغبة الشباب نقل الاعتصام إلى ساحة التغيير أمام جامعة صنعاء دعماً للثورة الشعبية السلمية، ومساهمة في التصدي السلمي لما وصفه بـ"المجازر البشعة والجبانة التي يرتكبها النظام"، وقوبل الإعلان بالهتافات الحماسية والتأييد من قبل الشباب المعتصمين بعمران.
 
وعقب ذلك قام الآلاف من الشباب بحملة تنظيف واسعة لميدان التغيير "ساحة الاعتصام" وقدموا الشكر والتقدير لسكان الأحياء المجاورة للميدان على تحملهم وحسن ضيافتهم.
 
إلى ذلك بدأ الآلاف من الشباب التحرك إلى مدينة صنعاء بشكل غير رسمي تجنباً للمواجهات مع الأمن أو استهداف السلطات للشبان.
 

Email