محمد لوتاه

محمد لوتاه

محمد لوتاه

* المدير التنفيذي لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك

أرشيف الكاتب

  • في السنوات الماضية وخاصة بعد دخول الهواتف والأجهزة اللوحية الجديدة إلى حياتنا كمستهلكين، نلاحظ أن مفهوم التحول الذكي يتسارع بشكل مذهل لم يتوقعه أكثر المتفائلين في مجال التجارة الإلكترونية.
  • المستهلك الإيجابي 09 فبراير 2017
    جرت العادة أن ينحصر دور المستهلك في تقديم الشكوى على تاجر عن أي عملية شرائية قام بها لإصلاح أو استبدال منتج اشتراه أو للمطالبة بإرجاع قيمة..
  • منظومة مستدامة 02 فبراير 2017
    توعية المستهلكين بحقوقهم وواجباتهم من الأمور الأساسية لبناء منظومة مستدامة، تحفظ حقوقهم وتعمل على إنصافهم وإسعادهم، ولكن..
  • كثيراً ما يرتبط المستهلك بسلعة أو خدمة معينة تلبي له احتياجاته، وذلك لعدة عوامل، منها سعر المنتج أو الخدمة، جودة المنتج، سمعة المنتج، وخدمات ما بعد البيع، كالضمان والصيانة.
  • هناك تباين مستمر في سلوكيات المستهلكين، حيث نرى فئة من المستهلكين الذين لا يترددون في شراء أية سلعة أو خدمة لإشباع رغباتهم، حتى وإن لم تكن من ضمن احتياجاتهم الأساسية عند وقت الشراء.