ضمن حملة الشيخة فاطمة بنت مبارك الإنسانية العالمية

عيادات متنقلة ومستشفى ميداني للمرأة والطفل في السودان

تنظيم العديد من البرامج الصحية التطوعية لمختلف القرى السودانية

ت + ت - الحجم الطبيعي

دشنت حملة الشيخة فاطمة بنت مبارك الإنسانية العالمية، المرحلة التجريبية التشغيلية للعيادات المتنقلة والمستشفى الميداني للمرأة والطفل في السودان في مبادرة هي الأولى من نوعها، لتقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية والوقائية للمرضى في القرى السودانية بإشراف نخبة من الأطباء الإماراتيين والسودانيين المتطوعين في برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع تحت شعار «كلنا أمنا فاطمة».

ويأتي تنفيذ الحملة بمبادرة إنسانية مشتركة من مبادرة زايد العطاء والاتحاد النسائي العام ومؤسسة سند الخيرية في نموذج مميز للشراكة في المجالات الإنسانية، انسجاماً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله بأن يكون عام 2018 عام زايد الخير، وتعزيزاً لدور الإمارات ورسالتها الإنسانية للتخفيف من معاناة المرضى.

نقلة نوعية

وقالت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام إن حملة الشيخة فاطمة الإنسانية العالمية استطاعت أن تصل برسالتها الإنسانية للآلاف من النساء والأطفال من خلال خدماتها الإنسانية ونجحت في استقطاب أفضل الكوادر الطبية.

وثمنت سامية محمد عثمان المدير العام لمؤسسة سند الخيرية جهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية في مجال العمل الإنساني.

وأكد جراح القلب الإماراتي الدكتور عادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء رئيس أطباء الإمارات ان العيادات المتنقلة والمستشفى الميداني للمرأة والطفل ستعمل من خلال خطة تشغيلية لتغطي جميع القرى السودانية.

Email