جامعة باريس السوربون - أبوظبي تحتفي بـ « عام زايد»

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت جامعة باريس السوربون- أبوظبي في حرمها الجامعي بجزيرة الريم، حفلاً موسيقياً بمناسبة عام زايد في إطار تدعيم العلاقات الثقافية بين الإمارات وفرنسا، وشارك في الحفل الفنانة الإماراتية إيمان الهاشمي وعدد من نجوم الموسيقى الفرنسيين وشمل الحفل عزف مجموعة من الألحان الموسيقية.

وقدمت إيمان الهاشمي أوبريت من كلماتها وألحانها مع فريق موسيقى إماراتي بمناسبة عام زايد، كما عزفت مقطوعة موسيقية من ألحانها. وقالت إيمان الهاشمي: هذا أول أوبريت من ألحان امرأة إماراتية، وسوف نقدمه 100 مرة في 100 جهة مختلفة احتفاء بمئوية زايد، مشيرة إلى تقديم الأوبريت 15 مرة من قبل.

وأوضحت أن الأوبريت عبارة عن لحن قديم معروف باسم (صوت الصمت) حيث قمت بتطويره وإعادة التوزيع وإضافة آلات جديدة لكي يناسب التراث الإماراتي. كما شمل الحفل عزفاً مشتركاً، حيث شاركت إيمان الهاشمي مع عازفين فرنسيين في تقديم مقطوعة فرنسية شهيرة.

وقال عيسى الرئيسي، مدير إدارة شؤون الطلبة في جامعة السوربون أبوظبي: «يأتي تنظيمنا لهذه الفعالية في إطار الحوار الثقافي والحضاري الإماراتي - الفرنسي وتأكيداً على دعمنا والتزامنا بتعزيز العلاقات الفرنسية- الإماراتية بين طلبتنا والمجتمع المحلي في دولة الإمارات.

ويُجسد الحدث الثقافي التفاعل بين فنانين فرنسيين وإماراتيين ويُبرز أنشطة تثقيفية بمفاهيم فنية تضفي طابعاً تعليمياً ينمي ويصقل المواهب الفنية لدى طلاب الجامعة. ومن هنا، نتطلع قدماً إلى إطلاق المزيد من المبادرات المماثلة والمشاركة في فعاليات تُؤكد مكانة الجامعة وشعارها «جسر بين الحضارات» لتكون دائماً منبراً تجتمع فيه كل ثقافات العالم».

 

Email