فعاليات رياضية متنوعة في «عام زايد»

شباب الأهلي ـ دبي يطلق دورة الأكاديميات

تتسابق الاتحادات الرياضية والأندية، على تنظيم العديد من الفعاليات، في ذكرى حكيم العرب القائد والإنسان والمعلم، المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس الدولة، وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بأن يحمل العام الجاري، شعار «عام زايد»، ليكون مناسبة وطنية تقام للاحتفاء بذكرى المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد.

الفكرة

بادرت أندية دبي، بإطلاق مهرجان فرق مدارس الكرة تحت 7 و8 سنوات، بداية من يوم السبت المقبل، بمشاركة أندية شباب الأهلي- دبي وحتا والوصل والنصر، ويشهد المهرجان، مجموعة من مباريات كرة القدم بين الفرق المشاركة، حيث يشارك كل ناد بأربعة فرق، وستكون هناك جوائز تشجيعية لجميع اللاعبين المشاركين، بدون تحديد مراكز، وترتيب نهائي للفرق.

انطلقت فكرة المهرجان، من إدارة أكاديمية الكرة بنادي شباب الأهلي- دبي، والذي يستضيف الختام خلال إبريل المقبل، إذ ستكون هناك مباريات أسبوعية كل يوم سبت، والبداية ستكون في ضيافة نادي حتا، على أن يتوقف المهرجان خلال مارس المقبل، لظروف امتحانات نصف العام الدراسي الثاني للطلبة.

7 سباقات

فيما ينظم اتحاد ألعاب القوى، 7 سباقات للجري في إمارات الدولة السبع، ضمن مبادرات عام زايد 2018، بداية من سبتمبر وحتى ديسمبر المقبلين، بشكل مكثف، بعدما كان مقرراً أن تنطلق تلك السباقات بداية من يناير الماضي، وتم تأجيلها لظروف متنوعة، ليستقر الاتحاد على إقامتها أواخر العام الجاري، حيث تسمح الظروف المناخية بتنظيم تلك السباقات.

أكد المستشار أحمد الكمالي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي رئيس الاتحاد الإماراتي لألعاب القوى، أن الهدف من مشاركة «أم الألعاب»، في ذكرى القائد الحكيم، هو تأصيل القيم والأهداف التي يحملها «عام زايد»، وهذا العام الذي يرتبط باسم شخصية وطنية عزيزة على قلوبنا، أسهمت في تأسيس دولة نموذجية متطورة، مبنية على قيم الوطنية راسخة، ومنها قيمة حب الخير وخدمة المجتمع والرياضة.

أشار المستشار الكمالي، إلى أن السباقات السبعة ستكون المشاركة فيها مفتوحة أمام المواطنين والمقيمين وأصحاب الهمم، ولمسافتي 5 و10 كيلومترات، وكذلك ستكون هناك معارض، ومساهمات شعرية على هامش تلك السباقات، والتي ستكون محلية.

برنامج

أكد الدكتور أحمد المطوع الأمين العام لاتحاد الكرة الطائرة رئيس لجنة الأحداث الرياضية، أن ذكرى القائد المؤسس غالية على قلوب الجميع، وأن الطائرة إحدى الألعاب الرياضية الحريصة على المشاركة في الفعاليات التي تقام خلال «عام زايد»، وأن هناك الكثير من المقترحات التي تتم دراستها حالياً للمشاركة في الفعاليات المقامة خلال هذا العام، وسيتم الإعلان عنها فور اعتمادها رسمياً من قبل مجلس إدارة اتحاد الطائرة، والهيئة العامة للرياضة.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon