«الهلال» يواصل دعمه لمراكز الغسيل الكلوي بشبوة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

زودت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مراكز الغسيل الكلوي بمديرية ميفعة في محافظة شبوة اليمنية بالمشتقات البترولية اللازمة لضمان استمرارية أداء دورها الإنساني في علاج مرضى الفشل الكلوي.

وأكد رئيس فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بشبوة محمد سيف المهيري خلال فعالية تسليم المراكز ناقلة تحتوي على 36 ألف لتر من مادة الديزل أن هذا الدعم يأتي استجابة لمناشدات مراكز الغسيل الكلوي وحرصاً من دولة الإمارات على تقديم المساعدة والعون للشعب اليمني الشقيق في مواجهة كافة الصعوبات الماثلة.

اهتمام

ونبه الى أن مرض الفشل الكلوي يشكل خطراً جسيماً على حياة المصابين به ما لم تتوفر لمراكز علاجهم أهم الوسائل الضرورية لاستمرار تقديم العلاج اللازم لهم..

مشيراً إلى أن هذه الشحنة من الوقود تأتي ضمن عملية دعم مراكز الغسيل الكلوي التي مرت بعدد من المراحل بدأت بتقديم شحنات من الأدوية والمحاليل الطبية النوعية والتي أرسلت بشكل عاجل لمراكز الغسيل بشبوة خلال الفترة الماضية إلى جانب دعم المرضى المرقدين في المراكز بعدد من السلال الغذائية.

وأكد المهيري أن الإمارات ممثلة بهيئة الهلال الأحمر تولي اهتماماً كبيراً وحرصاً شديداً على دعم القطاع الصحي بشبوة وعلى رأسه مراكز الغسيل الكلوي التي تؤدي دوراً إنسانياً مهماً لعلاج مرضى الفشل دون تأخير وذلك في ظل الظروف العصبية التي تشهدها البلاد جراء الحرب التي تشنها مليشيات الحوثي الانقلابية على الشعب اليمني الشقيق.

إشادة

وأشاد المدير التنفيذي لمراكز الغسيل الكلوي بشبوة د. ناصر امذيب مسلم بدعم ومساعدة الإمارات المتميز والسخي في عموم البلاد..لافتاً الى أن هذا الدعم ليس بجديد على الإمارات التي كانت ولازالت السباقة دوما في دعم ومساندة اليمن وشعبه في مختلف المراحل والظروف.

وأوضح أن ثلاثة مراكز للغسيل الكلوي بمديريات عتق وميفعة وبيحان استفادت من شحنة الوقود الإماراتية التي جاءت في وقتها لضمان استمرارية نشاط المراكز في ظل العجز الذي تعانيه شبوة في الطاقة الكهربائية.

حملة إغاثة

على صعيد متصل، بدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تنفيذ حملة إغاثة إنسانية واسعة لمناطق الساحل الغربي ابتداء من أطراف عدن الغربية (صلاح الدين وفقم).

ووزع فريق الهلال الأحمر 2500 سلة غذائية في مناطق (القلوعة بير أحمد، وفقم، وصلاح الدين) ويجري العمل على طول الشريط الساحلي الغربي في مناطق مشهور والصبيحة.

وذكر مصدر في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي انه يجري توزيع 10 آلاف سلة غذائية للمناطق النائية في أطراف عدن والساحل الغربي الذين يعانون من الفقر جراء الوضع المعيشي الصعب الذي تعيشه البلاد حالياً.

بدوره،أشاد محافظ محافظة لحج د.ناصر الخبجي بالدعم الإماراتي المستمر للمحافظة في مختلف القطاعات الخدمية والتنموية.

وقال الخبجي أثناء استقباله وفد الهيئة ان الدعم الإماراتي خلال الفترة الأخيرة كان له دور كبر ومهم في تطبيع الحياة في المحافظة وفي كافة الجوانب ولا سيما الخدمية والتنموية حيث كانت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي سباقة لدعم المحافظة التي كانت احد المحافظات المنكوبة بسب ما لحق بها من دمار جراء اجتياح مليشيات الحوثي ومسلحي القاعدة لها.

وناقش محافظ لحج مع وفد الهلال الأحمر الإماراتي عدد من القضايا المتعلقة باستكمال الإجراءات المتعلقة بالمشاريع المنفذة في المحافظة، بالإضافة إلى احتياجات المحافظة لتمويل عدد من المشاريع خلال 2018.

 

Email