الإمارات تواصل دعم التعليم في حضرموت وتغيث شبوة

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقّعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أمس، اتفاقية لإعادة تأهيل وصيانة مبنى ثانوية رماة بصحراء حضرموت المتوقفة عن النشاط لأكثر من عشر سنوات.

وأكد عبدالعزيز الجابري ممثل الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت، حرص الهيئة على دعم قطاع التعليم في حضرموت والمناطق اليمنية، لافتاً إلى أهمية إعادة افتتاح ثانوية رماة وتأهيلها بالكامل ورفدها بالتجهيزات الداخلية من المستلزمات المطلوبة لتصبح مؤهلة لاستقبال الطلاب. ونوه إلى أن الهيئة تبنت خطة عمل متكاملة لإعادة ترميم وصيانة وتأهيل عدد من المباني والمرافق الحيوية بحضرموت ضمن عدة مراحل، وفقاً لأولوية الاحتياجات المجتمعية.

وأعرب مسؤولو التربية والتعليم بمديرية رماة عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات على ما تقدمه من دعم لبناء وتطوير المؤسسات الحكومية والأهلية في حضرموت وسعيها لإعادة الأمل ودفع عجلة النمو فيها.

مساعدات غذائية

على صعيد متصل، قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات غذائية عاجلة لأهالي منطقة الحوطة إحدى أهم مناطق مديرية ميفعة بمحافظة شبوة اليمنية، والذين يواجهون أوضاعاً معيشية صعبة.

ووزعت الهيئة، أمس، أربعة آلاف سلة غذائية على أهالي المنطقة ضمن برنامج المساعدات الإنسانية الذي تنفذه في عموم مديريات شبوة. وأكد محمد سيف المهيري ممثل فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بشبوة، أن الهيئة ستعمل على رفع مستوى الدعم بمدينة الحوطة لأقصى الدرجات، آملاً تحسين الحياة المعيشية لسكانها وتوفير أهم متطلبات المرحلة من مساعدات إنسانية وإغاثية فيها ودعم أبرز مشاريعها الخدمية، لافتاً إلى أن الهيئة تجاوبت وبشكل عاجل مع النداءات الإنسانية التي تلقتها من أهالي مدينة حوطة السلام بميفعة حرصاً على التخفيف من معاناتهم.

إشادة أهالي

وأكد المهيري إيلاء الهيئة الأهمية القصوى لحوطة السلام، نظراً لما تعانيه من ظروف إنسانية صعبة عاشها الأهالي فترات طويلة. وأشاد الأهالي بالجهود الكبيرة التي تبذلها دولة الإمارات وذراعها الإنسانية في اليمن الهلال الأحمر الإماراتي في تقديم الدعم الإنساني والإغاثي في مناطق ومديريات المحافظة وعلى رأسها مدينة الحوطة. وأعرب عدد كبير من أبناء المدينة عن شكر وامتنان أهالي مدينتهم للإمارات قيادة وحكومة وشعباً.

Email