الإمارات توزّع مساعدات غذائية على أهالي عرماء في شبوة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

وزّعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات غذائية على أبناء وأهالي مديرية عرماء التي تقع في شرق محافظة شبوة، في إطار الدعم المتواصل لدولة الإمارات للشعب اليمني الشقيق.

وقام فريق الهلال الأحمر الإماراتي في محافظة شبوة بتوزيع ثلاثة آلاف سلة غذائية على الأسر المحتاجة والمعوزة وذوي الدخل المحدود في مديرية عرماء. وأكّد رئيس فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي محمد سيف المهيري، حرص الهيئة على المساهمة في رفع المعاناة عن المحتاجين وخاصةً الأسر الفقيرة والأشد فقراً التي تفتقر لأبسط الاحتياجات التي تلبي متطلباتها.

وقال إنّ هذه المعونات تأتي ضمن سلسلة حملات للمساعدات الإنسانية تسعى هيئة الهلال الأحمر الإماراتي إلى تقديمها لأبناء محافظة شبوة، وفق خطة عملها وتلبية لنداء الأهالي في المديريات ومداً ليد العون والإخاء إليهم.

وأضاف أنّ الهيئة ستواصل توزيع المساعدات في المديريات المتبقية على مستحقيها، بهدف التخفيف من معاناتهم لضمان تحقيق أبسط معايير الأمن الغذائي لأهالي المحافظة.

من جهته، أشاد عبدالمحسن بن مساعد أمين عام المجلس المحلي بالمديرية بدور هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في تحسين مستوى المعيشة لدى سكان المحافظة، من خلال تقدميها المساعدات الإنسانية المستمرة للأسر الفقيرة والمحتاجة، لافتاً إلى أنّ المساعدات التي تقدمها دولة الإمارات لمحافظـة شبـوة ومختلــف المحافظــات المحـررة، لا يمكن نسيانها خصوصاً أنها تأتـي فـي ظروف صعبة كانت تعيشها المحافظـة جـراء الأحـداث الأخيـرة.

وأعرب أهالي المديرية عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات حكومة وشعباً على هذه المساعدات الإنسانية التي جاءت في وقتها، نظراً لتردي الأوضاع الاقتصادية في اليمن جراء الحرب التي سببها الانقلابيون.

على صعيد متصل، ثمّن وزير الإدارة المحلية اليمنية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، جهود مكتب تنسيق المساعدات الخليجية، وعلى رأسهم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي وجمعية الإغاثة الكويتية، على جهودهم في دعم العمليات الإغاثية في اليمن.

وأشاد وزير الإدارة المحلية بتخصيص دولة الإمارات العربية المتحدة مبلغ مليوني دولار عن طريق المنظمات الأممية لدعم الجهود الإغاثة في اليمن، مؤكداً أنّ كافـة جهود الأشقــاء فــي دول مجلس التعاون الخليجي محـل تقديــر واهتمـام مـن جانـب الحكومـة اليمنيـة.

وأوضح الوزير فتح بأنّ المساعدات التي قدمها مكتب تنسيق المساعدات الخليجية وصلت إلى معظم المحافظات اليمنية، مشيراً إلى أنّ الهيئة الكويتية للإغاثة خصصت 450 ألف دولار للتعليم بمحافظة تعز، وحضّ السلطة المحلية ومكتب التربية بتعز إعداد خطة عاجلة للاستفادة من هذه المساعدات.

Email