%300 زيادة المشاركين في برنامج دبي للتطوع

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت هيئة تنمية المجتمع في دبي عن ارتفاع كبير في عدد المتطوعين الجدد المسجلين لديها في برنامج دبي للتطوع خلال النصف الأول من العام الجاري، وبينت الهيئة أن النصف الأول من العام الجاري شهد ارتفاعاً وصل لـ 300% في أعداد المتطوعين المسجلين لديها مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

وأرجعت الهيئة هذا الارتفاع اللافت في أعداد المتطوعين إلى حملة التوعية المكثفة «طريقكم إلى التطوع» التي تنظمها الهيئة منذ مطلع العام الجاري للتعريف بتطبيق «دبي للتطوع» بنسخته الحديثة، وسياسة التطوع والخدمة المجتمعية المرتبطة بالتعليم التي اعتمدها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، في وقت سابق من العام الجاري. كما ساهم عام الخير، والذي لفت نظر كافة فئات المجتمع إلى أهمية التطوع وحثهم عليه، في ارتفاع الإقبال من الأفراد والفرق التطوعية على التسجيل في برنامج دبي للتطوع.

تطبيق

وارتفع عدد الجهات المسجلة في تطبيق دبي للتطوع، والذي يعد أول منصة من نوعها في الدولة بنسبة 54% خلال الأشهر الـ 6 الأولى من العام الجاري، مقارنة مع الفترة ذاتها من العام 2016، وساهم انضمام جهات تطوعية جديدة في زيادة عدد الفرص التطوعية بنسبة 45% بين النصف الأول من العام 2016، والنصف الأول من العام الجاري وهو ما حقق نسبة وفر مالية تقدر بـ 5945784 درهما.

وأوضح أحمد عبد الكريم جلفار، مدير عام هيئة تنمية المجتمع أن الهيئة كثفت مع دخول عام الخير من سعيها لاستقطاب المتطوعين من الأفراد والفرق، مرتكزة إلى ارتفاع الوعي المجتمعي بأهمية التطوع كأحد محركات التنمية المجتمعية، وقال جلفار: «عزز اعتماد مقترح سياسة التطوع والخدمة المجتمعية المرتبطة بالتعليم الذي أعدته الهيئة من أهمية الطرح المتكامل الذي تقدمه الهيئة لمفهوم التطوع والذي يعتمد بشكل أساسي على وجود نظام متكامل لربط الجهات والمتطوعين وعرض الفرص التطوعية واحتساب ساعات التطوع واستخراج الموافقات الإدارية الضرورية وغير ذلك، وهو ما يوفره تطبيق دبي للتطوع، والذي يعد المنصة الأولى من نوعها في الدولة التي تقدم هذه المجموعة المتكاملة في الخدمات».

وأضاف: «بلغ عدد الزيارات التي أجريناها للجهات الحكومية والخاصة والمؤسسات التعليمية ضمن حملة «طريقكم إلى التطوع»، حوالي 40 زيارة.

Email