الهلال الأحمر يوزع مساعدات ويتفقد مدينة خليفة في المكلا

ت + ت - الحجم الطبيعي

تفقد فريق هيئة الهلال الأحمر الاماراتي المتواجد بمحافظة حضرموت الأعمال الانشائية النهائية للبنية التحتية الخاصة بمدينة الشيخ خليفة السكنية بمدينة المكلا في وقت وزّعت الهيئة مجموعة من السلال الغذائية ومساعدات عاجلة على أهالي مديرية الريدة الشرقية وقصيعر وبمنطقة ثبي بمديرية تريم في المحافظة استفادت منها الأسر الفقيرة وذات الدخل المحدود وذوو الاحتياجات الخاصة وأسرهم وذلك في إطار المساعدات الإغاثية التي توزعها الهيئة دعماً للفئات المعوزة في المجتمع اليمني و استمرارا للدعم الذي تقدمة دولة الإمارات بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" للتخفيف من معاناة أبناء الشعب اليمني الشقيق في ظل الأحداث والأوضاع الاقتصادية التي تشهدها بلادهم.

و اطلع فريق الهلال الذي يقوده رئيس فريق الهيئة في حضرموت محمد المهيري خلال الزيارة على أعمال التشطيبات النهائية للمدينة التي يتوقع تسليمها منتصف أغسطس المقبل لمستحقيها من متضرري كارثة سيول 2008م التي ضربت مناطق متعددة بالمحافظة وأدت إلى تدمير مئات المنازل وتشريد العائلات التي تسكنها.

ورافق الفريق خلال الزيارة عدد من مهندسي الهيئة بحضرموت ومهندسي المشروع الذين قدموا شروحا عن مستوى الإنجاز في الأعمال النهائية الخاصة بالبنية التحتية بالمدينة من ربط مشروع المياه ورصف الشوارع وربط أنابيب الصرف الصحي وتمديد الكهرباء بما يتوافق مع الدراسات والتصاميم الخاصة بالمشروع .

وكانت أعمال تشييد " مدينة الشيخ خليفة بن زايد السكنية " التي تمولها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بقيمة 100 ملايين درهم قد إنطلقت في شهر أكتوبر من العام 2010 .. وذلك تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " لدعم اليمن من أجل تجاوز آثار كارثة السيول التي شهدتها محافظتا حضرموت والمهرة خلال أكتوبر 2008 وتعليمات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر.

وفي السياق أكد رئيس فريق الهلال الأحمر محمد المهيري حرص دولة الإمارات التام على تقديم الدعم الإغاثي والإنساني للمدن اليمنية المحررة خلال مرحلة إعادة الأمل.. مشيراً إلى أن هيئة الهلال الأحمر ستعمل على تنفيذ وتبني جملة من المشاريع التي تخفف على المواطنين وطأة الأزمة سواء كانت تلك المشاريع إنشائية وإعمارية تستهدف البنية التحتية والمرافق الحكومية والأساسية أو حتى تلك التي تقدم الدعم الإغاثي والإنساني من سلال غذائية ومتطلبات رئيسية.

وأشاد المهيري بجهود السلطة المحلية بمحافظة حضرموت التي سهلت على فريق الهلال الأحمر الإماراتي العامل بالمحافظة تنفيذ مهامه الإعمارية والإغاثية والإنسانية المناطة به والتي استفاد منها آلاف المواطنين من أبناء المحافظة والنازحين إليها.

من جانبه أثنى أحمد سعيد الجمحي مدير عام مديرية الريدة الشرقية وقصيعر - خلال مشاركته في عملية التوزيع - على الدور الإنساني والإغاثي الذي يقوم به الهلال الأحمر الإماراتي بمدن ومديريات محافظة حضرموت.. متوجهاً بالشكر إلى دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا على دعمها المستمر لحضرموت وما تم بذله في سبيل التخفيف عن مما يعانيه اليمنيون من تردي في الأوضاع المعيشية.

Email